قال سفير الهند لدى مصر سانجاي باتاتشاريا إن علاقات التجارة والاستثمار بين بلاده ومصر تاريخية، وتشهد نموا مستمرا وواعدا، حيث يبلغ حجم التجارة الثنائية حوالي 5 مليارات دولار وتعد الهند ثاني أكبر وجهة على مستوى العالم للصادرات المصرية.

وأضاف السفير - في تصريح له اليوم الاثنين بمناسبة مشاركة 33 شركة هندية بمعرض المنسوجات "كايرو فاشون أند تكس" الذي يقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في الفترة من 1-4 أكتوبر المقبل - أن العديد من الشركات الهندية الكبرى تستثمر في مصر، منوها بوجود إمكانيات واعدة لتعزيز التجارة البينية في المواد المغذية لصناعة المنسوجات وماكينات تصنيع المنسوجات.

وأعرب باتاتشاريا عن سعادته بمشاركة عدد كبير من الشركات الهندية في المعرض، منوها بأن تاريخ التجارة بين الجانبين في مجال المنسوجات يعود إلى عصر الحضارات القديمة.

وأكد أن الشركات الهندية المشاركة في المعرض ستستفيد من الفرص المتاحة لطرح أحدث منتجاتها في السوق المصرية، وبناء شراكات دائمة تعود بالنفع على الطرفين.

ومن المقرر أن تنظم سفارة الهند بالقاهرة مؤتمرا صحفيا يوم الخميس المقبل بحضور أنيل راجفانشي، رئيس المجلس الهندي لترويج صادرات المنسوجات الصناعية والرايون وللحديث عن مشاركة الهند في الحدث الدولي الهام.

يشار إلى أن مجلس ترويج صادرات المنسوجات الصناعية والرايون يعد أحد الهيئات التابعة للحكومة الهندية ويضم في عضويته ما يزيد على 4000 عضو من المصنعين والمصدرين.