استقبل المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الإثنين، بمدينة قليوب لتفقد عدد من مدارس مدينة قليوب.

وبدأت الزيارة بمدرسة قليوب الثانوية الفنية الصناعية للبنات، وشارك كل من الوزير و المحافظ طابور الصباح مع الطلبة، ثم قاما بتفقد الورش الفنية بالمدرسة، ومنها ورشة الخراطة الميكانيكية وورشة الخياطة والتريكو وورشة الكهرباء والتكييف والتبريد، ثم توجها إلى المدرسة الإعدادية للبنات، وقاما بجولة تفقدية للفصول للاطمئنان علي سير العملية التعليمية بالفصول والاستماع لمشاكل الطلبة وموقف المدرسة من تسليم الكتب الدراسية للطلاب.

من جانبه، أكد وزير التعليم أنه كان حريصا علي حضور طابور الصباح مع التلاميذ في أول يوم من العام الدراسي الجديد، مضيفا أن الوزارة لديها خطة لتطوير التعليم بمدارس الجمهورية وعلى استعداد كامل لتقديم كل الدعم الممكن للعملية التعليمية والمعلمين والطلاب من أجل عام دراسي ناجح ومتميز، داعيًا الجميع الى العمل بإخلاص للعبور بمصر إلى بر الأمان.

وأشار الوزير خلال زيارته أن الوزارة تعكف علي إضافة 10 درجات إلي المجموع لتحفيز الطلاب على الانضباط، مشيرا إلى أنه سيتم إرسال كشوف غياب جميع الطلاب علي مستوي الجمهورية، إلى الوزارة أولا بأول لمنع تدخل مجاملات المدرسين في عملية الغياب والحضور، مؤكدا ضرورة رفع مستوى التعليم الفنى باعتباره قاطرة التنمية فى مصر لتوفير العمالة اللازمة للسوق من خريجي التعليم الفني ولتواكب أقسام ومناهج التعليم الفني احتياجات ومتطلبات سوق العمل.

بدوره، أكد محافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر أن المحافظة اعتمدت مبلغ 20 مليون جنيه ممولة من الصندوق الإجتماعي للتنمية والبنك الدولي لترميم المدارس وتشمل هذه الترميمات جميع مدارس المحافظة حيث تم تقسيم المدارس إلى 14 مجموعة بعدد 37 مدرسة بكل من حي غرب , وحي شرق شبرا الخيمة ,قليوب ,بنها,القناطر الخيرية , شبين القناطر ,كفر شكر, طوخ, الخانكة والعبور,والخصوص.

و تم صيانة عدد 350 مدرسة مؤكدا حرص المحافظة على تذليل كافة الصعوبات التى تعترض سير العملية التعليمية وتقديم الدعم اللازم للنهوض بالعملية التعليمية.