الساندويتشات والوجبات المدرسية تعد مكوّنا أساسيا لبنية الطفل الجسدية وصحته، ولكن بعض الأطفال بل كثيرون منهم يمتنعون عن تناولها، تعرفي معنا على أسباب ذلك.

ساندويتش الجبنة البيضة بالخيار

لا تضعي شرائح الخيار المليئة بالماء فوق الجبن داخل الخبز، لأنه بعد نصف ساعة فقط، سيخرج الماء من الخيار ليرطب الخبز ويفقده هشاشته التي تميزه.

الحل:

اصنعي ساندويتشات الجبن، ثم اضيفي شرائح الخيار في كيس منفصل داخل اللانش بوكس.

ساندويتش البيض المسلوق

هذا الساندويتش اللعين كثيرا ما كان يسبب سخرية الأطفال من بعضهم البعض في الفصل، لما يسببه من رائحة كريهة، فلا تعيدي الكرة مع أولادك.

الحل:

عند حفظ البيض المسلوق لوقت طويل تصبح رائحته كريهة، فحاولي ضبط وقت السلق، وقشري البيضة وضعي عليها الملح وقطعيها لشرائح واتركيها سليمة في جانب علبة الغداء، ولا داعٍ لهرسها داخل الساندويتشات.

ساندويتش الجبنة بالطماطم

الطماطم وأملاحها مفيدة جدا للأطفال، لا خلاف على ذلك، لكنها مثل الخيار تحتوي على نسبة من المياه التي تغيّر طعم الجبن أو أي شيء آخر توضع معه في الساندويتش.

الحل:

تقطع الطماطم في طبق منفصل بعيدا عن الخبز والساندويتشات.

ساندويتش الحلاوة الطحينية

الحلاوة الطحينية تمد الطفل بالسكريات والطاقة، ولكنها تسيح بسرعة ويتحول قوامها لشكل غير مستحب عندما توضع في ساندويتش محفوظ لمدة طويلة.

الحل:

اعطي لطفلك بار حلاوة مغلق يأكله وقتما يشاء، على أن يكون سهل الفتح والغلق أيضا.

ساندويتشات التونة

أوميجا 3 التي يحتاجها جسم طفلك موجودة في ساندويتش التونة، لكن تأكدي من أن الساندويتش لا يبلل باقي الطعام المجاور له ويفسد رائحته.

الحل:

افصلي التونة عن الزيت تماما قبل وضعيها في الخبز، ولفيها جيدا داخل كيس بلاستيكي.