أناب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية الخامسة والأربعين لوفاة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر .

وفى بيان صادر عن إدارة الشؤون المعنوية التابعة للقوات المسلحة صباح الاثنين، ذكر أن الفريق أول صدقي صبحي قام بوضع إكليل من الزهور على ضريح الرئيس جمال عبد الناصر وقراءة الفاتحة ترحماً عليه.

ونقل القائد العام خلال لقائه بأسرة الزعيم الراحل اعتزاز وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بما قدمه الرئيس عبد الناصر من جهود وطنية مخلصة لدعم مسيرة بناء الوطن، وخدمة قضايا أمته ومساندتة لشعوب الإنسانية في تطلعاتها ونضالها من أجل الاستقلال والحرية.

وأشار الفريق أول صدقي صبحي إلى أن التاريخ المصري يسطر بحروف مضيئة ما حققتة ثورة يوليو المجيدة التي حمل لواءها الرئيس عبد الناصر مع طلائع القوات المسلحة وأيدته جموع الشعب المصري مستهدفة الخلاص من الاستعمار والتبعية وبناء الجيش الوطني القوي القادر على حماية الوطن وصون مقدساته.

وأكد أن شعب مصر العظيم بقياداته الوطنية الواعية يصنع اليوم مرحلة جديدة من تاريخ تجسد إرادته الحرة وتفجر طاقاته المتجددة القادرة على مواصلة مسيرته الحضارية والتاريخية، وبناء مجتمع آمن مستقر يشعر فيه المصريون بالعزة والكرامة الوطنية.

حضر المراسم عدد من كبار قادة القوات المسلحة وأسرة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.