التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:02 ص , بتوقيت القاهرة

ظريف: لم نتطرق لمحادثات عن الوضع في سوريا مع كيري

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إنه لم يتطرق للملف السوري خلال لقاءه أمس الأحد، بوزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، بنيويورك.


ونقلا عن وكالة "إرنا" الإيرانية، الإثنين، فإن ظريف أكد أنهم تباحثوا في  الاجتماع الذي يعد الأول لهم، عقب توصل إيران ومجموعة (5+1) إلى الاتفاق النووي في فيينا، في  تطبيق برنامح العمل المشترک الشامل  وليس الملف السوري.


وأشار ظريف في تصريحاته أمس الأحد، إلى  تغير مواقف العديد من الدول خاصة الدول الغربية تجاه سوريا، مؤكدا أن  السياسات الخاطئة قد تغيرت إلي حد ما، بحيث هناک تصريحات ومواقف تنم عن النظرة الواقعية تصدر عن المسؤولين الاوروبيين تجاه المنطقة وسوريا، معربا عن أمله في التصدي  للتطرف بالعراق وسوريا واليمن، والذي عرض السلام بالمنطقة للخطر.


وأضاف ظريف  أن اجتماعات الجمعية العامة السنوية تشکل فرصة استثنائية لمسؤولي الدول لإجراء لقاءات ثنائية علي هامش هذه الاجتماعات، التي تعد  الأكبر  لزعماء الدول المختلفة بالأمم المتحدة خلال السنوات السبعين الماضية، بحيث يشارك فيها أكثر من 130 زعيما من دول مختلفة.


وتابع ظريف أن ترحيب الدول المختلفة بالتعاون مع إيران بمختلف المجالات، مؤكدا أن اللقاءات التي أجراها الرئيس حسن روحاني مع زعماء الدول المختلفة، کانت إيجابية، بحيث أعلنوا استعدادهم للتعاون مع إيران بالمجال النووي والأمان النووي، وتوظيف الاستثمارات وخلق فرص العمل . 


اقرأ أيضا:


جواد ظريف: هذه أسباب إلغاء زيارتي تركيا