دعت وزارة الداخلية الإماراتية، الراغبين في الحصول على إذن للدخول إلى البلاد، "تأشيرة زيارة"، لـ90 يوما، بكفالة المواطنين أو المقيمين أو المستثمرين، من ضمن خدماتها الإلكترونية، حسبما ذكر موقع "الإمارات اليوم"، اليوم الاثنين.

وتقدم الحكومة الإماراتية هذه الخدمة عبر كل السبل، بما فيها موقعها الإلكتروني .moi.gov.ae، وتطبيقها UAE-MOI على "سمارت فون".

وأكدت الوزارة أن ذلك يأتي ضمن حرصها على تبسيط الإجراءات، ضمن جهود الحكومة لمواكبة التطور التكنولوجي، لإنهاء إجراءاتهم بانسيابية وسرعة ودقة.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة العليا في الإمارات بتسخير كافة الإمكانات الممكنة لتلبية احتياجات المجتمع.

وأوضحت الوزارة أن خدمة إصدار اذن الدخول يتم بشكل آمن من خلال استخدام بطاقة الهوية الكترونيا، وبخطوات سهلة وسريعة دون تعقيد.

ومن جانبه أكد رئيس فريق دعم التحول الالكتروني والذكي لقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ الإلكترونية المقدم مطر خرباش، أن خدمة استصدار إذن دخول الى الإمارات "تأشيرة الزيارة" لمدة طويلة 90 يوماً ، هو من ضمن خدمات إدارة أذونات الدخول والإقامة، ويتم من خلالها إصدار إذن دخول للإمارات، لزيارة صديق أو قريب يقيم في الدولة إقامة مشروعة، أو لزيارة شخص معنوي خاص أو عام؛ ويجيز إذن الدخول للزيارة لحامله دخول أراضي الدولة لمدة محددة وتكون لسفرة واحدة أو لعدة سفرات.

وأضاف "بالنسبة لإصدار إذن زيارة طويلة للسياحة لسفرة واحدة 90 يوما بكفالة القطاع العام والمناطق الحرة يتوجب على المتقدم تعبئة الطلب الإلكتروني وإرفاق صورة جواز المكفول، بحيث لا تقل صلاحيته عن ستة أشهر، والتأكد من توقيع وختم المنشأة وبطاقة المنشأة والمندوب، يضاف إلى ذلك، بالنسبة لطالبي الحصول على إذن زيارة طويلة للترفيه لسفرة واحدة 90 يوماً بكفالة القطاع الخاص، إرفاق الرخصة وبطاقة بوابة الإمارات".
وأشار إلى أنه "بالنسبة لمقدمي طلب الحصول على إصدار إذن زيارة طويلة للسياحة لسفرة واحدة 90 يوما، أو عدة سفرات على كفالة المواطنين او الخليجيين تعبئة، الطلب الإلكتروني وإرفاق صورة جواز الكفيل وصورة جواز سفر المكفول، بحيث لا تقل صلاحيته عن ستة أشهر".