تفقد اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، اليوم، مدارس الغردقة، في أول يوم دراسي، وبصحبته مدير أمن البحر الأحمر اللواء عادل التونسي.

وبدأت الزيارة بحضور المحافظ طابور الصباح في مدرسة "الوفاء الابتدائية "، وعقب إنتهاء الطابور وتحية العلم، طالب المحافظ التلاميذ ترديد هتافات "تحيا مصر" وتوجه بعد ذلك إلى مدرسة طه حسين الابتدائية ، وتحدث للتلاميذ في طابور الصباح، وطالبهم ببذل مجهود في المذاكرة من أجل التفوق وخدمة الوطن في المجالات المختلفة، كما تفقد بعد ذلك عدد كبير من مدارس المدينة، وتجول داخل الفصول ودورات المياه.

واختتم الجولة بزيارة لمدرسة شدوان الابتدائية، حيث تفقد الفصول والتقى الطلاب وحثهم على التفوق والتقدم العلمي لخدمة الوطن.

بدورها، قالت نورا كامل وكيل وزارة التعليم بالبحر الأحمر إن الكتب المدرسية وصلت للمديرية بنسبة 95 % وللمرحلة الابتدائية بنسبة 100 %.

وبدأت اليوم الدراسة بالبحر الأحمر في 172 مدرسة منهم 61 مدرسة في مدينة الغردقة والباقي موزع على باقي مدن المحافظة، وتستوعب 82020 طالبًا وطالبة في مختلف المراحل التعليمية منها 56 مدرسة ابتدائي و34 إعدادي، و16 مدرسة تعليم أساسي و15 مدرسة ثانوي عام، بالإضافة على مدراس التعليم الفني واللغات.