قدم الزمالك شوطا سيئا أمام مضيفه النجم الساحلي وخرج متأخرا في الشوط الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقاء ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية والذي يجمع بين الفريقين على الملعب الأولمبي بسوسة.

تقدم النجم مبكرا في الدقيقة الخامسة عن طريق مروان تاج قبل أن يضيف بغداد بونجاح الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة، ونجح أيمن حفني في تسجيل هدف تذليل الفارق عند الدقيقة 25 من تصويبة مميزة، إلا أن النجم سجل هدف التقدم الثالث عن طريق علي البريجي في الدقيقة 35 من خطأ ساذج لأحمد الشناوي وخط الدفاع.

المباراة بدأت سريعة منذ البداية دون جس النبض من جانب لاعبي الفريقين وكان كهربا قريبا من التسجيل لولا لمسه الكرة باليد، ورد النجم سريعا في الدقيقة الثانية بعرضية رائعة داخل المنطقة تمكن أحمد الشناوي من إبعادها ببراعة قبل الوصول إلى بغداد بونجاح المنفرد تماما ليبقي على نتيجة التعادل السلبي، وسط زئير آلاف الجماهير بمدرجات الملعب الأولمبي بسوسة.

الفريق التونسي ركز منذ اللحظة الأولى على استغلال المساحات خلف حمادة طلبة الظهير الأيسر وشكل خطورة بالغة على مرمى الشناوي في هذه الجبهة، ولم تمر سوى خمس دقائق حتى تقدم النجم بهدفه الأول عن طريق مروان تاج.

جاء الهدف من استغلال كامل للثغرة خلف حمادة طلبة الظهير الأيسر حيث مر الجناح الأيمن ومرر كرة لم تجد سوى تاج الخالي تماما من الرقابة والذي يسجل التقدم، حيث فشل أحمد الشناوي حارس المرمى في التعامل مع الكرة السريعة وسط عدم تفاهم من جانب خط دفاع الزمالك.

النجم استغل تواضع دفاع الزمالك وسجل هدفه الثاني في الدقيقة العاشرة عن طريق بغداد بونجاح بعدما استغل الثغرة كذلك في جبهة حمادة طلبة وخرج الشناوي بشكل بطئ ليسجل الهداف الجزائري ببراعة شديدة معلنا عن تقدم فريقه بهدفين دون مقابل.

الزمالك حاول العودة سريعا والوقوف في وجه الهجوم التونسي وبدأ كهربا وباسم مرسي ينشطان في المقدمة، ويحصل عمار الجمل على بطاقة صفراء إثر عرقلته لباسم مرسي، وعاد علاء البريجي ليرد بقوة وكاد يسجل هدفا ثالثا للنجم إلا أن تباطأ في إيداع الكرة المرمى الخالي من الشناوي وتخرج الكرة بعيدا عن المرمى.

وتعرض حمادة طلبة للإصابة في الدقيقة 23 إثر اصطدام قوي مع لاعب الفريق التونسي، وفي الدقيقة 25 ينجح أيمن حفني في تسجيل هدف تذليل الفارق للزمالك في الشباك التونسية، بعدما تلقي كرة مميزة أمام منطقة الجزاء وسدد ببراعة شديدة على يسار الحارس أيمن البلبولي في المقص البعيد مسجلا هدفا رائعا، لتصبح النتيجة تقدم النجم 2-1.

وكاد حازم إمام يسجل الهدف الثاني للزمالك بعدما وصل بمهارة فردية رائعة لمنطقة الجزاء قبل أن يطالب بركلة جزاء يرفض الحكم احتسابها وتضيع فرصة مؤكدة للتسجيل، ونجح النجم الساحلي في التقدم بالهدف الثالث في شباك الزمالك عن طريق على البريجي في الدقيقة 36.

جاء الهدف الثالث من خطأ ساذج لدفاع الزمالك ومن خلفه أحمد الشناوي بعدما مرر إيهاب المساكني كرة عرضية رائعة داخل المنطقة صوبها البريجي برأسه ليفشل الشناوي في التعامل معها لتسكن شباكه وتصبح النتيجة 3-1 لصالح النجم.

وفشل حمادة طلبة في إكمال المباراة ليجري الزمالك تغييره الأول بنزول محمد عادل جمعة بدلا من طلبة الذي تعرض للإصابة عند الدقيقة 40، وكاد بونجاح يسجل هدفا رابعا بتصويبة في القائم ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط بتقدم النجم بثلاثة أهداف مقابل هدف.

إقرأ أيضا:

مكشوفة http://bit.ly/1Jx7Iof

Posted by ‎دوت كورة‎ on Sunday, September 27, 2015