تفقدت وكيل وزارة التربية والتعليم في بورسعيد، فاتن صالح، اليوم الأحد، آخر استعدادات مدارس المحافظة للعام الدراسي الجديد، من حيث نظافة الفناء والفصول وتعليق القوائم والجداول وكافة التجهيزات من تخت وخلافه.

وتفقدت فاتن - خلال الجولة - 15 مدرسة هي القناة الإعدادية للبنين والقناة الإعدادية للبنات والاتحاد الخاصة وأسامة بن زياد وابن سينا ونبيل الوقاد وبورسعيد الثانوية للبنات والزهور الابتدائية وبنك بورسعيد الوطني الابتدائية و6 أكتوبر الثانوية للبنات.

واتصلت وكيلة الوزارة بكل من رئيس حي الشرق ، وكذا رئيس حي الزهور للتنسيق لإزالة المخلفات من حول المدارس لتكون مستعدة للعام الدراسي الجديد ، كما اتصلت بمها عبيد مدير عام هيئة الأبنية التعليمية للتنسيق لتكون المدارس في أبهى صورها واتخاذ اللازم لنهو أعمال الصيانة بالمدارس.

وعقدت وكيلة الوزارة اجتماعا مع طارق ضوه وكيل المديرية ومديري الإدارات التعليمية ، وكافة المسؤولين عن التعليم بمدارس المحافظة ، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتكون كافة مدارس المحافظة جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وفي نفس السياق ، أعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد عن الانتهاء من التجهيزات والاستعدادات اللازمة بالمدرسة اليونانية بشارع الثلاثيني ، وذلك استعدادا لافتتاحها واستقبال الطلاب بها يوم 3 أكتوبر القادم بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجيد.

وكان العمل بالمدرسة اليونانية الكائنة مكان المعهد الفني التجاري سابقا ببورسعيد قد بدأ منذ أشهر على قدم وساق من أجل افتتاحها للعام الدراسي 2016 ، حيث أن المدرسة تشتمل على المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

ومن جانبه ، قال القس أرميا فهمي المتحدث الإعلامي باسم مطرانية الأرثوذكس ببورسعيد أن المدرسة مجهزة على أعلي مستوي ، وتم اعتماد فيها طرق تكنولوجية حديثة في عملية التعليم لتواكب التكنولوجيا الحديثة ، وأضاف أن الكثافة الطلابية في كل فصل لن تتعدي 30 طالبا من أجل تعليم أفضل لهم ، كما أن كل فصل سيكون مجهزا ببروجوكتر ووسائل عرض حديثة.