قال وزير الصحة، أحمد عماد، إنه سيتم توفير وحدة مناظير لجراحة المناظير بمستشفى التأمين الصحى بأسوان، فضلًا عن وحدة القسطرة لعدم تحويل أي حالات إلى معهد مجدى يعقوب لأمراض القلب، موضحًا أنه يجرى زيارات مستمرة منذ توليه الوزارة لعمل مسح شامل لكل المستشفيات.

أضاف خلال أولى جولاته بمحافظة أسوان اليوم الأحد، أنه سيتم سد العجز في الأطباء من خلال دعم من الجامعة ثم كليات الطب الموجودة في الجامعات المختلفة، مع رفع مرتبات الأطباء، ثم المستشفيات العسكرية، ودمج بين الكليات ووزارة الصحة، مشيراً إلى أنه في حالة تطبيق قانون التأمين الصحي بشكل جيد سيصبح كل مواطن لديه علاج طبى متكامل مجاني.

وأوضح عماد الدين إنه سيتم دعم أعمال التطوير لمستشفى التأمين الصحي بأسوان بـ 12 مليون جنيه، من اعتمادات وزارة الصحة، وخاصة أن المستشفى تقدم الخدمة الصحية لقطاع كبير من المواطنين الخاضعين لمنظومة التأمين الصحي، كما ووعد بتطوير الخدمات الطبية في الوحدات الصحية على مستوى محافظة أسوان، وتجهيزها لاستقبال حالات الطوارئ.

رافق الوزير خلال جولته، محافظ أسوان مصطفى يسري، ورئيس جامعة أسوان، منصور كباش، وقيادات وزارة الصحة ومدير عام الصحة بأسوان، إيهاب حنفي.

اقرأ ايضا:

برنامج "وزير الصحة" خلال زيارته إلى أسوان