أكد محافظ البحيرة، محمد سلطان استعداد مدارس المحافظة لاستقبال مليون و200 ألف طالب وطالبة بجميع المراحل الدراسية في 18 إدارة تعليمية تضم عدد 3708 مدرسة.

وأضاف في بيان اليوم الأحد، أنه قد تم إجراء الصيانة البسيطة لعدد 1121 مدرسة وجارى الانتهاء من عدد 221 مدرسة أخرى يتم صيانتها من خلال جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة .

مشيرا بأنه تم إسناد عدد 344 مدرسة من خلال هيئة الأبنية التعليمية لإجراء الصيانة الشاملة لها سيتم الانتهاء منها خلال شهر أكتوبر القادم حيث تم تسكين طلاب تلك المدارس بالمدارس المجاورة لحين الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة .

وأوضح المحافظ انه تم تزويد عدد 1690 فصل في 193 مدرسة بعدد جهاز كمبيوتر وداتا شو وكاميرا وسبورة ذكية لكل فصل لتطبيق البنية التكنولوجية بتلك المدارس كمرحلة أولى .

جاء ذلك خلال اجتماعه مع الدكتور إبراهيم التداوى وكيل وزارة التربية والتعليم لبحث الاستعداد لبدء العام الدراسي 2015/2016 وموقف جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب وموقف الكتب المدرسية حيث تم ورود نسبة 98,8% من الكتب الخاصة بالمرحلة الابتدائية و96,3 % من كتب المرحلة الإعدادية و90,5% من كتب المرحلة الثانوية العامة و93% من كتب الثانوي الفني الصناعي و90% من كتب الثانوي الزراعي وتم تسليم الكتب للمدارس لتوزيعها على الطلاب اعتبارا من باكر أول أيام الدارسة .

هذا وقد وجه المحافظ بسرعة استكمال جميع الكتب المدرسية لجميع الصفوف والمراحل الدراسية خلال أسبوع مؤكدا على ضرورة انتظام التلاميذ من أول يوم فى العام الدراسي وقيام مديري الإدارات التعليمية بالمتابعة المستمرة لحسن انتظام العملية التعليمية والاستماع لمطالب أولياء الأمور للعمل على حلها أولا بأول .