رصد موقع TopyAps أكبر 10 تجمعات بشرية في العالم، مثل حج الهندوس بالهند، وتجمع الشيعة في ذكرى الحسن بمدينة كربلاء بالعراق.

كومبا ميلا 2007

شهدت مدينة "الله أباد" بولاية أوتار براديش، عام 2007، أكبر تجمع في العالم، إذ شارك نحو 100 مليون حاج هندوسي فيما يسمى "مها كومبه ميلا"، ضمن طقوس الحج الذى يحدث مرة كل 12 عاما، بهدف التطهر من الذنوب.

مهرجان "كومبا ميلا" 2015

انطلقت فعاليات مهرجان"كومبه ميلا “الشهر الماضي، وهو أكبر احتفال ديني في العالم يقام مرة كل 12 عاما في ناسيك بالهند، بحضور مئات الآلاف من الهندوس، في انتظار تراجع مياه نهر جودافاري للاستحمام في المياه والتخلص من خطاياهم.

"كومبا ميلا" عام 2004

شهدت مدينة أوجاين في الهند مهرجان "كومبا ميلا" في أبريل عام 2004، وحضره ما يقرب من 30 مليون شخص، ويشهد المهرجان قدم الهندوس من شتى أنحاء العالم.

جنازة سي إن أنادوراي

15 مليون.. هذا هو تقدير عدد من حضروا جنازة سي إن أنادوراي،‏ أشهر القادة السياسيين بجنوب الهند وقتها، حضر جنازته حوالي 15 مليون شخص بولاية تامل نادو بالهند، عام 1969.

احتفالات عاشوراء

يتوافد الملايين من الزوار من كل أنحاء العالم إلى مدينة كربلاء في العراق السبت 1 نوفمبر/تشرين الثاني، للمشاركة باحتفالات عاشوراء.

وفي مناسبة عاشوراء تُحيى ذكرى استشهاد الإمام حسين حفيد الرسول محمد، في موقعة كربلاء عام 680 للميلاد.

الثورة الثقافية في الصين

بعد الإعلان عن ثورته الثقافية، دعا الزعيم الصيني ماو تسي تونغ، الشباب أن يقوموا بالانقلاب على الزعامة الشيوعية في البلاد. واستجاب لدعوته ألوف الشباب الذين عُرفوا فيما بعد باسم الحرس الأحمر.

وتجمع بها حوالي 11 مليون شخص.

جنازة الخميني

جاءت ضمن الترتيب جنازة روح الله الخميني، وهو رجل دين سياسي حكم إيران في الفترة من (1979-1989)، وقاد الثورة الإيرانية حتى أطاح بالشاه محمد رضا بهلوي، إذ حضر جنازته أكثر من 8 ملايين شخص.

زيارة معبد صابريمالا

شهدت ولاية كيرلا جنوب الهند حضور ما يقرب من 40 مليون شخص من المصلين، لزيارة معبد صابريمالا، ما يجعلها واحدة من أكبر المزارات عالميا.

جنازة البابا يوحنا بولس الثاني

جنازة البابا يوحنا بولس الثاني، الذي قاد الكنيسة الكاثوليكية لأكثر من ربع قرن، أقيمت في السابع من أبريل 2005، بحضور نحو 100 من زعماء العالم، وحوالي 4 ملايين شخص.

اليوم الدولي للشباب

حضر اليوم الدولي للشباب ما يقرب من 4 ملايين شخص، والذي أقيم في الفلبين في يناير عام 1995.