التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:26 م , بتوقيت القاهرة

نقيب التمريض: وزير الصحة اجتمع بنا 4 مرات في 3 أيام

قالت نقيب التمريض، الدكتورة كوثر محمود، إن هناك خطة تمت مناقشتها مع وزير الصحة أحمد عماد لزيادة أعداد التمريض، وذلك من خلال فتح معهد التمريض الجديد ببورسعيد والذي سيسد حاجة محافظات القناة ويحل حجز أطقم التمريض بها.


وأضافت في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن وزير الصحة أحمد عماد اجتمع بمسؤولي التمريض بالوزارة 4 مرات خلال 3 أيام، وهو ما يدل على اهتمامه بالتمريض ووضعه على رأس المنظومة الصحية في مصر، مضيفة "وزير الصحة الدكتور أحمد عماد ملم باحتياجات القطاع الطبي بشكل كبير، وخلال الفترة القادمة سيتم إحداث أثر به.


واستطردت أن هناك حالة من التسرب لأطقم التمريض إلى الدول العربية والقطاع الخاص، وذلك لأن المرتبات بالقطاع الحكومي غير مجزية، مضيفة أن هناك مشكلة أخرى فسوء التوزيع الجغرافي لأعداد التمريض وهي التكليف، وذلك لأن كل شخص يرغب في أن تكليفه بالقرب من منزله.


وأوضحت أن خطة العمل التي دعا إليها وزير الصحة الدكتور أحمد عماد جاء على رأسها تطوير المناهج، وتدريب الممرضات، مشيرة إلى أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد يصر على تحسين منظومة التمريض باعتبارها أساس المنظومة الصحية.


وقالت منظور الدكتور أحمد عماد سيكون له تأثير سريع على التمريض، موجهة الشكر له على اهتمامه بالقطاع منذ أولي أيامه بالوزارة؛ لأن ذلك يدل على إلمامه بمشكلات المنظومة الصحية.