التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 05:50 م , بتوقيت القاهرة

"معلومات" الجامعة المصرية تعلن عن فتح برنامج الماجستير بهندسة البرمجيات

أعلنت كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني عن فتح باب الالتحاق ببرنامج الماجستير في هندسة البرمجيات.


وأوضحت الكلية، عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن شروط القبول هي أن يكون حاصلًا على درجة البكالوريوس في الحاسبات والمعلومات أو هندسة الحاسبات أو علوم الحاسب من إحدى الجامعات المصرية أو ما يعادلهم من المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير عام جيد على الأقل أو ما يعادله من نقاط، على أن يقدم المتقدمين الحاصلين على أي مؤهل آخر تخصص علوم الحاسب بيان بالمواد التي قام بدراستها.


وأضافت أنه يجوز لمجلس الكلية قبول قيد الطالب لدرجة الماجستير إذا كان حاصلًا على درجة البكالوريوس في التخصصات المذكورة عاليه بتقدير عام اقل من جيد، بالإضافة إلى أحد دبلومات الدراسات العليا بتقدير عام جيد على الأقل في تخصص ذو صلة بهندسة البرمجيات.


وأردفت أن الطالب يلتزم بتقديم شهادة بنتيجة أحد الامتحانات في اللغة الإنجليزية TOEFL "أو ما يعادلها"، ويتم قبول المتقدمين بعد اجتياز مقابلة شخصية من قبل مدير البرنامج.


وأشارت الكلية إلى أن الأوراق المطلوبه هي أصل المؤهل الجامعي، وأصل شهادة الميلاد، وأصل شهادة التويفل بحد أدنى 450 درجة أو ILTS بحد أدنى 6 درجات، وصورة بطاقة الرقم القومي، و6 صور شخصية، وصورة جواز السفر للمقيمين خارج البلاد، وقيمة رسوم الالتحاق وقدرها 300 جنيه مصري، حيث أن الرسوم الدراسية ستكون حوالي 5000 في الفصل الدراسي.


وأوضحت أن متطلبات الحصول على الدرجة العلمية، هي أن يقوم الطالب باجتياز36 ساعة معتمدة بنجاح بيانها، والموزعة على 18 مقررات دراسية إجبارية، و6 مقررات دراسية اختيارية، و12رسالة الماجستير.


وجدير بالذكر أن مدة الدراسة لنيل درجة الماجستير هي أربعة فصول دراسية على الأقل من تاريخ القيد وثمانية فصول دراسية نظامية على الأكثر من تاريخ القيد.