التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:49 م , بتوقيت القاهرة

"التعليم": إنشاء 189 مدرسة ورفع الطاقة الاستيعابية لـ"187" أخرى

أكد اللواء يسرى سالم مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، أن الهيئة قامت من خلال فروعها بجميع المحافظات بالمرور على جميع المدارس والتأكد من جاهزيتها لدخول العام الدراسى الجديد وعدم وجود أى عوائق تؤثر على انتظام العملية التعليمية وسلامة التلاميذ ومستخدمى المدارس.


وأشار سالم د، إلى أنه تم إعداد نموذج تقييم لجميع المدارس على مستوى المحافظات وتم إخطار جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات لتشكيل لجان المرور بالتنسيق مع أفرع الهيئة.


وأوضح سالم أن المبانى المدرسية التى تم الانتهاء من تنفيذها وسيتم دخولها الخدمة التعليمية هذا العام الدراسى 2015/2016  (189) مدارس متكاملة من خلال الإنشاءات الجديدة، وعدد ( 187) رفع طاقة استيعابية لمدارس قائمة من خلال التوسعات .


وبالنسبة لتجهيز المدارس قال سالم  إنه فى إطار استعدادات الهيئة للعام الدراسى الجديد ولاستيعاب زيادة عدد الطلاب الملتحقين بالمدارس ولتخفيف الكثافة الطلابية بالفصول تم تجهيز جميع المدارس  المنشأة حديثا بالتجهيزات  النمطية والمعملية والفنية المطلوبة.


وكذلك بالاحتياجات التى تم تحديدها بمعرفة مديريات التربية والتعليم وإبلاغها لفروع الهيئة، وتم تزويد المدارس بعدد (104390) تختة كإحلال للمدارس القائمة.