التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:12 م , بتوقيت القاهرة

النمنم في عرض روح: الحياة تستحق أن نعيشها متحلين بالأمل

حضر وزير الثقافة حلمى النمنم، مساء السبت، العرض المسرحى "روح" للمخرج باسم قناوي، والذي حصد 8 جوائز بالدورة الثامنة من المهرجان القومى للمسرح المصرى، تلبية لدعوة فريق العمل من شباب المسرحيين.


وفي بيان صدر عن الوزارة، صباح اليوم الأحد، قدم النمنم التحية لفريق العمل، وأشاد بأداء الفريق الذي أظهر العرض وكأنه سيمفونية متكاملة، مشيرا إلى أن المعالجة الدرامية للنص وأداء الممثلين والموسيقى والإخراج تظهر إبداع شباب المسرحيين الذين حصدوا جوائز عدة، تؤكد أنهم يستحقون الإشادة، مؤكدا أن العرض يبعث رسالة تفاؤل للجميع فحواها أن الحياة تستحق أن نعيشها متحلين بالأمل وعدم اليأس.


وتدور أحداث مسرحية "روح" داخل إحدى الحانات بالريف الإنجليزى، حيث يلتقي مجموعة من الأشخاص لقضاء لحظات من الراحة بعد يوم شاق، وهم على اختلاف أعمارهم وثقافاتهم إلا أنهم يتفقون على كره الحياة ويعبرون عن معاناتهم وشقائهم فيها، إلى أن يظهر زائر غريب عن المنطقة يعرفون فيما بعد أنه مندوب الموت جاء لاختيار أحدهم للذهاب معه وتتوالى الأحداث، لينتهي العرض برسالة تبعث الأمل وأن الحياة تستحق ان نعيشها.


العرض بطولة ياسر عزت، فاطمة محمد على، لبنى ونس، محمد يوسف، سماح سليم، ومحمد عادل، وديكور محمد جابر، وسينواغرافيا محمد جابر، ألحان سامح عيسى، إضاءة أبو بكر الشريف وإخراج باسم قناوى.