التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 07:57 ص , بتوقيت القاهرة

محللون يتوقعون قفزة في مبيعات آيفون

آيفون 6 أس
آيفون 6 أس

تتوقع مؤسسة "آي أتش أس تكنولوجيز" أن تقفز مبيعات أجهزة آيفون خلال العام 2015 بنسبة 22 % مقارنة بمثيلتها عام 2014، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.


وقال مدير قسم تحليل الأجهزة المحمولة في المؤسسة، إيان فوغ، إن "شركة أبل وجميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية يتنافسون فيما بينهم وكذلك يتنافسون ضد أجهزتهم القديمة، وعليهم أن يثبتوا أن أجهزة العام 2015 أفضل في مجال التحديثات".


وأضاف أن مبيعات أجهزة "آيفون 6 أس" ينبغي أن تحقق نتائج أفضل من أجهزة آيفون السابقة نظرا لتوافرها في الدول بصورة مبكرة، خصوصا في الصين.

وتتوقع "آي أتش أس" أن يتم طرح 236 مليون جهاز آيفون خلال العام الجاري، بزيادة بنسبة 22 في المائة عن العام الماضي.


وأشار إلى أن أبل عملت على تغيير سوق الهواتف الذكية، وأن الناس باتوا ينفقون على أجهزتهم الذكية أكثر مما كانوا ينفقون سابقاً، موضحاً أن أبل زادت من حصتها في الأسواق على حساب الشركات المنافسة الأخرى مثل سامسونغ وإل جي وغيرها من الشركات.


ولفت إلى أنه على الرغم من أن سلسلة هواتف "آيفون أس" تبدو متشابهة مع باقي أجهزة آيفون، إلا أنها تختلف كثيراً عن بعضها بعضاً.


وقال إن أحد الاختلافات هذا العام هو تقنية "اللمس ثلاثي الأبعاد" التي تختلف جذريا عن كل الأجهزة الأخرى، لأن الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد "لا تتوافر فيها تجهيزات الدعم اللازمة لمثل هذه التقنية".


وأضاف أن العام المقبل سيكون "كبيرا" بالنسبة إلى شركة أبل، حيث ستعمل على ديمومة مبيعات "آيفون 6 أس" على مدار العام.


اقرأ أيضا:


فيديو| هل يصمد آيفون 6S Plus في اختبار الانحناء؟
أبل تتخلى عن خدمات سامسونج في "آيفون 7"