التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:38 ص , بتوقيت القاهرة

بـ 8 خطوات.. "التعليم" تستعد للعام الدراسي الجديد

قبل بداية العام الدراسي الجديد، اتخذت وزارة التربية والتعليم برئاسة الوزير الهلالي الشربيني مجموعة من الإجراءات للاستعدادات الكاملة لتلك المدارس، هذه بعض التحديات التي تواجه الوزارة وبعضا من دورها قبل بدء الدراسة في 28 سبتمبر الجاري.

1- صيانة المدارس

التحدي الأكبر الذي يواجه الوزارة، وبه شدد الوزير على انتهاء جاهزية المدرسة لبدء العام الدراسي الجديد وانتهاء أعمال الصيانة البسيطة بها، ومنها ما اهتم به الوزير في جولاته الأخيرة بعدد من المدارس.

2- الكتب الدراسية

الوزارة أعلنت عن وصول ما يقارب من  90% من طباعة الكتب فى مرحلتي التعليم الإبتدائي والإعدادي، وجار استكمال باقى الكتب، مشيرا إلى أنه جار استكمال طباعة كتب المرحلة الثانوية نظرا لتغيير بعض المناهج بها.

3- الانضباط بالمدارس

تشدد الوزارة على ضرورة عودة الانضباط للمدارس وانتظام التلاميذ، من أجل ضبط العملية التعليمية.ِ

اقرأ أيضا: التعليم: كتب الكمبيوتر على "فيس بوك" غير صحيحة

4- المواد الدراسية

عدد من الخطوات اتخذتها التعليم منها إعداد بنوك للأسئلة في مادة اللغة الإنجليزية، وخرائط جديدة للمناهج في الدراسات الاجتماعية.

5- المناهج ع التابلت

شاهد الوزير عرضا للمناهج على أجهزة التابلت، منها مادة الكيمياء، ستكون متاحة للطلاب بعد الانتهاء من مراجعتها عن طريق المتخصصين فى هذا المجال.

6- عودة الأنشطة

شددت الوزارة على إتاحة الفرص الممكنة لممارسة جميع الأنشطة التربوية للطلاب، وذلك باعتبارها واحدة من أهم عناصر جذب الطلاب للعودة إلى المدرسة بما يمكن المؤسسة التعليمية من القيام بدورها.

اقرأ أيضا: كم ستدفع إذا انقطع ابنك عن الدراسة؟

7- نظافة المدارس

ترعى "التعليم" حملة لنظافة وتجميل المدارس، وكذلك نظافة دورات المياه، كما وجه بتنظيف خزانات المياه الخاصة بالمدرسة.

8- متابعة المديريات

تعمل الإدارة المركزية للمتابعة على التنسيق بين المديريات التعليمية والوزارة، وسهولة التواصل بين المدارس والمديريات التعليمية والوزارة مع بدء الدراسة.