التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:48 م , بتوقيت القاهرة

يسري فودة: بالوعات الصرف الإعلامي لم تدرك معاناة السوريين

علق الإعلامي يسري فودة ، مرة أخرى على إحدى الحلقات التي قدمتها الإعلامية ريهام سعيد ببرنامجها "صبايا الخير" المذاع عبر فضائية "النهار"، قائلا:" ارتباطًا بالبوست السابق أمس يهمني بعد قراءة تعليقاتكم الكريمة أن أشد خطًّا عريضًا ".


وتابع أن "شعب سوريا أعز و أكرم من أن يحتاج إلى دفاعي، و ما يحدث له إنما هو ثمن غالٍ يدفعه لقيم أغلى تعجز عن إدراكها بالوعات الصرف "الإعلامي" في مصر".


وكتب عبر صفحتة عبر مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك":" ابتعدت مجبرًا قبل عام عما تحوّل منهجيًّا إلى مستنقع عندما أدركت مع زملائي أن الحدود الدنيا لاحترام النفس و الناس و المهنة لم تعد موجودة، اخترت أن أتجنب الانخراط في أي تجاذبات مع واقع من هذا النوع كي لا أفسد على البعض استمتاعه بروائح المستنقع، و عسى أن أحتفظ بما تبقى عندي من حواس".


وتابع قائلا:" على هذه الخلفية، تأتيك جرعة زائدة من الطفح تستوجب التدخل لأسباب محددة. و إنما كتبت ما كتبت أمس لهذين السببين، أولًا: لأن الأمر يتعلق بقضية تتعدى حدود مصر و تؤثر بكل تأكيد على صورة وطن و شعب أمام الإنسانية كلها،و ثانيًا: لأن من قامت باستغلال مأساة شعب شقيق لإرهاب شعب مصر زعمت أنها تقوم بذلك باسم شعب مصر كله و كررت الزعم أكثر من مرة، من هنا لم يكن الرد حقًّا لكل مصري و حسب، بل كان واجبًا. و شكرًا".



وكان فودة  شن أمس الجمعة، هجوما حادا على الإعلامية ريهام سعيد، بسبب الحلقة التي أذيعت من برنامجها "صبايا الخير"، وتقديمها لمساعدات للاجئين السوريين.


وقال فودة عبر بوست له على صفحته على فيس بوك: "السوريون اتبهدلوا واتشردوا وبيشحتوا وإحنا حلوين وبنعطف عليهم واللي مش عاجبه حالنا في مصر هنبقى زيهم.. حتى بصوا عليهم شكلهم عامل إزاي وبيقولوا إيه وموسيقى أنا يتيم شغالة إزاي!".


اقرأ ايضا:


يسري فودة لـ"ريهام سعيد": "عليكي وعلى اللي شغلهالك"