التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:05 ص , بتوقيت القاهرة

الإليزيه: الإثنين.. أولاند يلتقي السيسي بنيويورك

قال مصدر مطلع بقصر الإليزيه، إن الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، سيلتقي يوم الإثنين القادم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على هامش أعمال الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.


وأضف المصدر، أن من المقرر أن يبحث الجانبان تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما الأوضاع في سوريا وليبيا وجهود مكافحة الإرهاب، والقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى دفع التعاون الاقتصادي والعسكري بين البلدين.


وذكر المصدر المطلع بالإليزيه أن الرئيس أولاند سيتناول في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الشق السياسي والإنساني للأوضاع في سوريا وأزمة اللاجئين.


وتابع، أن أولاند سيبحث الأزمة السورية خلال اللقاءات الثنائية التي سيجريها مع الرئيس الإيراني حسن روحاني ورئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض خالد خوجة ورئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو ورئيس الوزراء اللبناني تمام سلام.


كما سيلتقي الرئيس أولاند، الذي يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للمرة الرابعة منذ توليه مهام منصبه، بنظيره الكوبي راؤول كاسترو لبحث تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافة.


ويشارك الرئيس أولاند في رئاسة اجتماع بشأن الإعداد لقمة باريس بشأن المناخ - المقررة في أواخر نوفمبر المقبل - مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس بيرو أولانتا هومالا وكذلك في القمة الخاصة بأجندة التنمية حتى عام 2030.