التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:18 ص , بتوقيت القاهرة

أطاح برجال سلفه.. وزير التعليم العالي: "هنضف الوزارة"

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف الشيحي، عن أنه اتخذ 3 قرارات بشأن عدد من استشاريي الوزارة، حيث تم الاستغناء عن خدمات كل من الدكتور صلاح فوزي، المستشار القانوني للوزارة، والدكتور محمود الناغي المستشار المالي للوزارة، كما سيتم الاستغناء عن الدكتور أحمد طلبة مدير وحدة إدارة وتطوير المشروعات.

وتابع، أن هناك بعض الاستشاريين كان مكلف بتولي 3 ملفات لا علاقة لهما ببعضهم البعض، قد يكون لكفاءته أو لأنه مصدر ثقة، كما هو الحال  لبعض الموظفين، قائلاً:" عارف إدارات محددة وراصدهم وهيتم اتخاذ قرارات بشأنهم لأن الوزارة مليئة بالكفاءات ونحتاج أن تكون المنظومة منضبطة".

وأضاف الشيحي في تصريحات خاصة لــ"دوت مصر"، اليوم الجمعة، أنه تم عقد لقاءات مع عدد من المرشحين لتولي المناصب الشاغرة، وسيكون بالوزارة استشاريين من كل الجامعات، وسيتم تقييمهم، ولفت إلى أن المستشار المالي من الوزارة سيكون من جامعة عين شمس، وأن لكل منصب شاغر رُشح له اثنين، وتمت المفاضلة بينهما.

وكشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن أنه طلب كشف بالهيكل الإداري للوزارة وطبيعة عملهم والسكرتارية والأقدميات، والدور الذي يقومون به، واجتمع مع بعضهم، وتم وضع جدول زمني لا يعلمه سواه لرؤية ما يقدمونه على أرض الواقع، قائلاً:" أنا بشوف بعنيا مش بوداني"، لافتاً إلى أن هناك سلسلة من الإجراءات التصعيديه ستتم عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكد الوزير  أن الأمر الذي يعد أهم من القرار هو توقيت اتخاذه، قائلاً:" هنضف .. وأنا حاطط ايدي علي نقاط الضعف وأعلم جيداً أن هناك إدارات كان يدفع لها أموال".