التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:19 ص , بتوقيت القاهرة

بوتين يهاتف مغني بريطاني من أجل "المثليين"

قال متحدث باسم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لوكالات أنباء روسية اليوم الخميس إن الرئيس اتصل هاتفيا بالمغني البريطاني، إلتون جون، وأخبره أنه مستعد للقائه والتحدث معه بعد أن طلب جون اجتماعا لمناقشة حقوق المثليين.


وجاءت مكالمة بوتين بعد أسبوع من خدعة قام بها ساخران روسيا، أوهما جون بأنه يتحدث إلى بوتين عبر الهاتف في مزحة ضحك عليها المغني وقال إنه يتمنى أن يلقي هذا الموقف الضوء على التمييز ضد المثليين جنسيا، وهذه المرة قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم بوتين إن الرئيس تحدث بالفعل مع جون الذي أشاد بموسيقاه في السابق.


ونقلت وكالات الأنباء عن بيسكوف قوله: "تحدث بوتين إلى إلتون جون، بوتين اتصل به هاتفيا وقال له: أنا أعلم إن بعض الأشخاص أوقعوك في خدعة عبر الهاتف لكن لا تغضب، إنهم أشخاص غير مؤذيين وإن كان هذا لا يبرر فعلتهم".


وقال بيسكوف إن بوتين أبلغ جون أنه لكونه مغن شهير، فهو مستعد بالفعل لمقابلته ومناقشة أي موضوعات تهمه إذا سمح جدول مواعيد كل منهما بذلك.


وانتقدت الدول الغربية ونشطاء حقوق الإنسان روسيا بسبب معاملتها للمثليين، وهاجم جون في السابق قانونا في 2013 يحظر نشر "الدعاية للمثلية" بين الشباب.


اقرأ أيضا:


 

البابا فرانسيس يدعو الأمريكيين لبناء مجتمع متسامحhttp://www.dotm.sr/sbTYm

Posted by ‎العالم‎ on Wednesday, September 23, 2015