التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:14 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| صحفيا الجزيرة المفرج عنهما: هنحتفل ونلف العالم

قال صحفي الجزيرة الكندي، محمد فهمي، بعد الإفراج عنه بعفو رئاسي أمس الأربعاء: لا أصدق نفسي، لم نستوعب بعد حقيقة أننا أحرار، وأنه ليس علينا أن نقلق بشأن شئ آخر، لقد عانت عائلاتنا كثيرا منذ بداية المحاكمة، ونحن سعداء باتخاذ الرئيس السيسي هذه الخطوة وأطلق سراحنا.



وتابع فهمي، بحسب صحيفة "ذا جلوب آند ميل" الكندية: إحقاقا للحق، لقد انتظرت أن يعفو السيسي عن بعض المسجونين، وأنا على علم أنه سيتوجه للأمم المتحدة، ولكني لم أعتقد أن أسماءنا سيتضمنها القرار، مضيفا: ماذا سنفعل؟ سنجوب العالم، وسنحتفل.


وذكرت زوجة فهمي، مروة عمارة: بالأمس احتفلت بعيد ميلادي وحدي، وكنت حزينة للغاية، ولكني أعتقد أن هذه هي أفضل هدية عيد ميلاد حصلت عليها، أنا سعيدة للغاية.


ومن جانبها عبّرت وزيرة الخارجية الكندية عن سعادتها بالعفو عن فهمي، وقالت إنها في انتطار عودته إلى كندا، فيما قالت السفارة الكندية في مصر، إنها تعمل على تسهيلات عودته.


أما الصحفي المصري الآخر المفرج عنه، باهر محمد، فقال: لقد انتهى الكابوس برمته، وسنتمكن من الحياة كأشخاص عاديين، ونعود لمنازلنا ونستمتع بحياتنا.


يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر قرارا جمهوريا يحمل رقم 386 لسنة 2015، بالعفو عن 100 من الشباب المحبوسين، بينهم 16 فتاة، متهمين بخرق قانون التظاهر في محيط قصر الاتحادية ومجلس الشورى، وكذلك قضية التعدي على قوات الشرطة بمحيط قسم شرطة الرمل، والقضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الماريوت".


اقرأ أيضا: