التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:44 ص , بتوقيت القاهرة

الصحة: إعدام 18 طن لحوم فاسدة قبل العيد

وجه وزير الصحة والسكان، أحمد عماد الدين، بتشديد الرقابة على الأسواق والمحال الخاصة ببيع اللحوم على مستوى محافظات الجمهورية، وتكثيف حملات التفتيش، استعداداً لعيد الأضحى المبارك.


وأوضح وزير الصحة في بيان، أن الحملات التي قام بها الطب الوقائي ومراقبة الأغذية بالوزارة أسفرت عن ضبط 2421 منشأة خاصة تتداول اللحوم ومنتجاتها على مستوي محافظات الجمهورية، وتم التوصية بإيقاف تشغيل 280 منشأة (55 منشأة خطر داهم- 225 منشأة عدم وجود ترخيص".


كما تم سحب 3348 عينة لحوم وإرسالها للمعامل لتحليلها ، وتحرير 2216 محضرا حيال المخالفات الخاصة بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الأغذية والمشتغلين بها، كما تم إعدام 8286 كيلو جرام، وضبط 9628 كيلو جرام لحوم فاسدة قبل بيعها للمواطنين بالأسواق.


وشدد الوزير على استمرارية هذه الحملات في جميع المدن والقرى لضمان سلامة الغذاء، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.


وأكدت وزارة الصحة والسكان علي ضرورة التزام العاملين في مجال الأغذية بكافة الاشتراطات الصحية، وضرورة خلو هؤلاء العاملين من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية.


وأهابت الوزارة بالمواطنين عدم شراء منتجات غذائية مجهولة المصدر، والتأكد من تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج حفاظا علي الصحة العامة.