التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:03 م , بتوقيت القاهرة

الهلالي يزور 19 مدرسة في 3 أيام.. وخبير تربوي: مش دوره

منذ أن تولى الهلالي الشربيني زمام وزارة التربية والتعليم، بعد حلفه لليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في 19 سبتمبر الجاري، قام بعدد من الجولات الميدانية على المدارس، قبل أيام من بدء العام الدراسي المقرر له البداية في 28 سبتمبر.


20 سبتمبر.. 3 مدارس


قام الوزير بأولى جولاته الميدانية بزيارة مدارس مصطفى كامل لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، ورفاعة الطهطاوي الثانوية بنين، ومدرسة الشروق الإعدادية بإدارة بولاق الدكرور التعليمية بمحافظة الجيزة، للوقوف على استعدادات العام الدراسي الجديد ومتابعة أعمال الصيانة.


اقرأ أيضا:



21 سبتمبر.. 9 مدارس


فاجأ الوزير 9 مدارس بشبرا وروض الفرج والسيدة زينب، لمتابعة استعدادات العام الدراسي الجديد، فبدأ بمدرسة الأمل الثانوية المهنية للصم بشبرا، ثم الأمل الابتدائية للصم، ومدرسة شبرا الثانوية الميكانيكية الجديدة التابعة لإدارة الساحل التعليمية، ثم مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بنين، ومدرسة إنصاف سري الإعدادية، ومدرسة السيدة خديجة الابتدائية للتعليم الأساسي التابعة لنفس الإدارة.


وتوجه الوزير إلى مدرسة القادسية الابتدائية ومدرسة أبو بكر الصديق الرسمية بروض الفرج، ومدرسة القصر العينى للتعليم الأساسي، التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية.


اقرأ أيضا:



22 سبتمبر.. 7 مدارس


قام الوزير في الجولة الثالثة بزيارة 7 مدارس في إدارة غرب شبرا الخيمة، وبدأ جولته بمدرسة شبرا الخيمة الثانوية بنات، ثم شبرا البلد الرسمية للغات، ومدرسة الناصر الابتدائية، ثم مدرسة زكى مبارك الابتدائية، وتوفيق الحكيم للتعليم الأساسى، وشبرا الخيمة الإعدادية بنات، ومدرسة دمنهور الابتدائية.


اقرأ أيضا:



خبير تربوي: الجولات الميدانية ليست دور الوزير


ويقول الخبير التربوى والباحث بالمركز القومي للبحوث التربوية، كمال مغيث، أن ما قام به الهلالي هو أسلوب متبع من كل وزارء التربية والتعليم عند تولي المنصب لأول مرة، وذلك السلوك بدأ مع وزير التربية والتعليم الأسبق أحمد زكي بدر، وقت أن أقال مسؤول على الهواء، ليتم اتباع التقليد من الوزراء بعد ذلك.


وتابع مغيث، لـ"دوت مصر"، أنه ليس من دور الوزير تفقد حالة المدارس والحنفيات والصيانة بها، مشيرا أن ذلك دور لجان المتابعة المتواجدة في كل مديرية تعليمية، مضيفا: "لو الوزير عايز يعرف كام حنفية مش شغالة في المدارس يعرف ده وهو قاعد في مكتبه".


وأردف الخبير التربوي أن تلك رسالة الوزير "إنه شغال ونشيط"، لكن الجولات الميدانية يكون لها هدفها بالتواصل مع المعلمين والدعم المعنوي لهم، وليس بهذا الكم الكبير من الزيارات في أول أيام توليه.