التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:12 م , بتوقيت القاهرة

"التعليم" تشدد على الأمن الفكري للطلاب في "التربية الدينية"

أكد مدير عام تنمية مادة التربية الدينية بوزارة التربية والتعليم جمعة محمد محمود، التركيز على قضية الأمن الفكري لحماية الطلاب من أي أفكار هدامة دينية أو سياسية أو اجتماعية أو غير ذلك.


جاء ذلك خلال اجتماع جمعة مع الموجهين العامين للتربية الدينية بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، لبحث الاستعداد للعام الدراسي الجديد.


وشدد جمعة، وفقا لبيان صادر من وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، على ضرورة الالتزام مع بداية العام الدراسى الجديد بدفاتر الإعداد للسادة المعلمين وتصديرها بخطة المقرر الدراسي لكل صف، والمتابعة الجيدة من الموجه للمعلمين، وتحديد حصص التربية الدينية في جدول المدرسة، وعدم تأخير الحصص خلال اليوم الدراسي، على أن تكون أول اليوم وأخره، وعدم دمج المعلم بين حصص اللغة العربية والتربية الإسلامية في فصل واحد.


وشدد محمود، على وصول كتب التربية الدينية لجميع المراحل إلى أيدي الطلاب والتأكد من وجود طبعة 2015/ 2016 فقط، كما ناقش الاجتماع عدم دمج الموجه بين المدارس في التوجيه الفني، بحيث يوجه على مدرسة لغة عربية وأخرى تربية إسلامية، مع الإطلاع على الكتب طبعة 2105/ 2016 وقراءة ما بها من تدريبات وأنشطة التفكير الناقد والإبداعي، خاصة فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية.


وتطرق الاجتماع إلى تغيير شكل الورقة الامتحانية لتتضمن مثل هذه الأنشطة والتدريبات في امتحانات الشهور والفصليين الدراسيين، كما تم مناقشة توضيح القضايا المتضمنة في كل درس بوصفها مفاهيم وقيم يجب أن يكتسبها الطالب.


اقرأ أيضا: