التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:29 م , بتوقيت القاهرة

جهود "الآداب" قبل العيد.. جنس وخمور ودجل وشيشة

شنت مباحث الآداب، إدارة النشاط الداخلي، تحت إشراف اللواء أمجد شافعي مدير الإدارة العامة، عددا من الحملات هذا الأسبوع، على النوادي والملاهي الليلية، وضبطت العديد من قضايا "تجارة الجنس".


وبحسب الإدارة العامة للآداب، تم ضبط صاحب محل خمور، يبيع ويعرض خمور مجهولة المصدر، في شارع 26 يوليو بمنطقة وسط القاهرة، وتم التحفظ على 20 زجاجة خمور ماركة FD، وضبط المدير المسئول "جميل م ش"، 50 سنة.


وفي حديقة حيوان الجيزة، وأثناء مرور الحملة عليها، تم ضبط فتاتين تقومان بأمور الدجل والشعوذة، وضرب الودع لرواد الحديقة، وتم التحفظ على مبلغ 60 جنيها كانت بحوزتهما.


وفي حديقة الحرية وكورنيش النيل دائرة شرطة قصر النيل، تم ضبط 12 قضية تحرش لفظي.



كما تم ضبط فتاتين، تعملان بتجارة الجنس، بدائرة مركز شرطة الهرم، وتعلنان عن أنفسهما عن طريق الإنترنت، الأولى "نهلة س م" مواليد 1990، وحكم عليها من قبل بالحبس 4 شهور في تهمة تحريض على الفسق، والثانية "هبة م ا"، مواليد 1986، حاصلة على معهد حاسب آلي، ومقيمة بالإسكندرية، ومحكوم عليها سنة غيابيا وغرامة 1000 جنيه.


كما تمت مداهمة نادي صحي، بالدقي، وتبين إدارة صحابته "ماريان ع ع"، مواليد 1988، للنادي دون ترخيص، وضبط 3 بالنادي بالعمل كمدربين دون تراخيص.


المدربون هم "كام خ" مواليد 1972، تايلاندي الجنسية، وسايبه س" 40 سنة، إندونيسية الجنسية، و"اسماعيل أ"، 45 سنة، ومقيم بالعجوزة.



وفي مجال التحريض على الفسق، ومداهمة النوادي الليلية، تم ضبط 7 فتيات يحرضن على الفسق "ريكلام"، بنوادي بدوائر قسم النزهة وقصر النيل وطلعت حرب.


وتم إغلاق نادي ببولاق الدكرور لمخالفته شروط التراخيص من ناحية الخمور والشيشة والملهى الليلي والأجهزة السمعية والبصرية، وإغلاق آخر بدائرة قسم الزيتون لمخالفته نفس شروط التراخيص.


الحملة تمت برئاسة اللواء أسامة عايش، مدير النشاط الخارجي، والعميد أشرف كصبة، والرائد سيد عبدالغفار، والمقدم أحمد صلاح، وأمر اللواء زكريا أبوزينة بإحالة المتهمين للنيابة التي باشرت التحقيقات.