التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:13 ص , بتوقيت القاهرة

تموين أسيوط: انتظام وصول المواد البترولية لمحطات الوقود

أرجع وكيل وزارة التموين بأسيوط، صالح عبد الله أن الاختناقات والتزاحم على محطات الوقود، خلال الفترة الماضية، يرجع إلى تأخر وصول منتج بنزين 95 الذي يصل لمعامل التكرير لإنتاج البنزين (80 ، 92) ما أدى إلى تأخر شحن كميات المواد البترولية للمحطات – حسبما أفاد مسئولو شركات البترول بأسيوط.


وأوضح "عبد الله" في بيان صادر عن المديرية أن تعليمات محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي  واضحة بشأن بتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز والمستودعات للحد من تسريب السلع المدعمة للاتجار بها في السوق السوداء وضمان وصول الدعم لمستحقيه وتوفير المواد الاساسية ومن بينها المواد البترولية.


وقال صالح ان المديرية قامت بالتنسيق مع مباحث التموين والادارات الفرعية بوضع لجان على كافة محطات الخدمة لمتابعة الكميات المشحونة والاشراف على توزيعها وضبط كل من تسول له نفسه التلاعب والمتاجرة في هذه السلع الحيوية موضحاً أنه تم ضبط 61مخالفة مواد بترولية متنوعة لمستودعات البوتاجاز ومحطات البترول فضلاً عن مخالفات تعبئة سولار في جراكن بلاستيك.


وأكد وكيل وزارة التموين بأسيوط انه يتابع بدء انتظام وصول الكميات المقررة للمواد البترولية للمحافظة خلال الفترة الحالية وذلك عقب قيام المديرية بمخاطبة شركات البترول لتوفير المنتجات البترولية وشحنها للمحطات في أوقات مبكرة لمنع الاختناقات بمحطات الخدمة.


أقرأ أيضا


"تموين أسيوط": منظومة الخبز الجديدة توفر 266 طن دقيق يوميا