التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:40 م , بتوقيت القاهرة

مخترع "الساعة القنبلة" يذهب للحج

ذكرت صحيفة Dallas morning news في عددها أمس الإثنين أن الطالب الأمريكي المسلم أحمد محمد سيصل للمملكة العربية السعودية للحج بصحبة والده.


وكان الطالب ذو الأصول السودانية أحمد محمد قبض عليه عندما اشتبهت معلمته في أن الساعة التي صنعها هي قنبلة، الأمر الذي أثار الجدل حول المعاملة التي تلقاها، والتي وصفت بأنها معادية للمسلمين.


وسيقوم الطالب برفقة كل أفراد عائلته بزيارة إلى مبنى الأمم المتحدة في نيويورك هذا الأربعاء، "حيث سيتعرف إليها بعض ممثلي دولهم فيها"، ومنها سيسافران إلى السعودية لأداء فريضة الحج، وبعدها سيلبي دعوة الرئيس الأمريكي لاستقباله في البيت الأبيض.


ونقلت العربية تصريح محمد الحسن محمد والد الطالب بأن العائلة المكونة من الأبوين و7 أبناء ستجد في الديار المقدسة بمكة مكاناً مثالياً للتخطيط لمستقبلها، وقال: "عندما نعود، سنزور الرئيس أوباما"، وفق تعبيره.


أما CNN فذكرت أن أحمد، وعمره 14 سنة، كان في ولاية كاليفورنيا في اليومين الماضيين، حيث زار مقر Mountain View التابع لموقع "جوجل" وحضر معرضاً عن العلوم هناك.


وكان الرئيس أوباما أبدى دعمه للطالب، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، قال فيها "ساعة جذابة يا أحمد، هل تود إحضارها إلى البيت الأبيض؟ يجب أن نشجع أطفالاً آخرين أمثالك على حب العلم، هذا هو ما يجعل أمريكا أمة عظيمة".


اقرأ أيضا:


اعتقال طفل أمريكي مسلم.. والتهمة "حمل ساعة"