التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:17 م , بتوقيت القاهرة

شرطة السياحة والآثار تحبط محاولتي تنقيب في الأقصر

شنت شرطة السياحة والآثار بالأقصر، حملة أمنية للحد من ظاهرة التنقيب عن الآثار، عقب أن وردت معلومات، تفيد قيام "أ.ع.ح - 28 عاما"، حاصل على بكالوريس سياحة وفنادق ومقيم بالكرنك الجديدة في الأقصر، بالحفر خلسة داخل مسكنه بغرض التنقيب عن الآثار بحثا عن الثراء السريع، وذلك بالمخالفة لقانون حماية الآثار 117 لسنة 83.


وتبين من التحريات صحة المعلومات، وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، قامت قوة من قسم سياحة وأثار الأقصر، بمداهمة مسكن المأذون بتفتيشه، وتم ضبط حفرة دائرية الشكل بعمق 7 أمتار وقطرها من الخارج 3 أمتار.


كما تم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر وتشوينهات هائلة من الأتربة من نتاج الحفر وبمواجهته اعترف بقيامه بالحفر والتنقيب خلسة أملا في الثراء السريع، فيما حرر محضر بالواقعة.


كما داهمت الشرطة مسكن "م.ط.م.ط - 40 عاما- موظف حكومي" بالأقصر ومقيم بالنجع الطويل، بالحفر والتنقيب عن الآثار خلسة بمسكنه، وبعد تقنين الإجراءات تم ضبطه


كما تم ضبط حفرة مربعة الشكل بعمق 8 أمتار، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر وتشوينات هائلة من الأتربة، وحرر عن ذلك محضر اللازم، وتمت إحالة المتهمين في الواقعتين إلى النيابة العامة التي تتولي التحقيقات.