التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:47 م , بتوقيت القاهرة

كاميرون يناقش مع نظيره الدنماركي آليات مواجهة "داعش"

عقد رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، مساء أمس الإثنين، جلسة مباحثات مع نظيره الدنماركي، لارس لوك راسموسن، في لندن، تناولت كيفية إصلاح الاتحاد الأوروبي وسبل مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".


وقال متحدث باسم رئاسة الوزراء، وفقا لبيان صادر في الساعة الأولة من صباح اليوم الثلاثاء، إن "رئيس الوزراء ديفيد كاميرون استضاف نظيره الدنماركي لارس لوك راسموسن في داوننج ستريت، في أول لقاء بينهما منذ فوز الثاني بالانتخابات الدنماركية".


وأضاف: "كان اللقاء فرصة لكلا الزعيمين لمناقشة إصلاح الاتحاد الأوروبي، لا سيما في سياق إعادة تفاوض المملكة المتحدة على عضويتها قبل الاستفتاء". 


ومن جانبه ذكر رئيس الوزراء الدنماركي -وفقا للبيان- أنه يرغب في أن يكون داعما خلال عملية التفاوض، مشيرا إلى أن بلاده والمملكة المتحدة تشتركان في العديد من النقاط بشأن إصلاح الاتحاد الأوروبي، لا سيما منح الدول الأعضاء سيطرة أكبر على الحصول على الإعانات الاجتماعية.


وتحدث المسؤولان عن أزمة الهجرة في أوروبا، واتفقا على ضرورة أن يكون هناك تركيز أكبر للاتحاد الأوروبي على معالجة هذه المشكلة من المنبع، سواء من خلال دعم اللاجئين السوريين في المنطقة، وأثناء المهاجرين من بلدان أخرى الذين ليس لديهم حق طلب اللجوء من القيام برحلة محفوفة بالمخاطر إلى أوروبا.


ومن المنتظر أن يناقش ديفيد كاميرون هذه القضايا مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند في مقره الريفي "التشيكرز" في مقاطعة باكينجهامشاير غدا الثلاثاء.