التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:10 م , بتوقيت القاهرة

النمسا تسعى لاقتحام سوق السيارات في إيران

أعرب العديد من مديري الشركات النمساوية العاملة في مجال السيارات عن رغبتهم في التعاون مع الجانب الإيراني، خلال زيارتهم الأخيرة لطهران.


وقالت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية، الاثنين، إن المديريرن زاروا طهران مع الوفد التجاري المرافق للرئيس النمساوي، الذي جاء في إطار عزم فيينا تعزيز مستوي علاقاتها الاقتصادية مع طهران، بعد توقيع الاتفاق النووي الأخير مع الدول الست.


وأعرب جميع أفراد الوفد النمساوي عن أعجابهم بمستوي التقنيات والأجهزة المستخدمة في خطوط "آيکو" الإنتاجية الإيرانية، کذلك القدرات الصناعية والتقنية التي تتمتع بها الشرکة، مؤکدين عزمهم علي تعزيز التعاون الصناعي مع شرکات صناعة السيارات الإيرانية.


وأشارت الوكالة إلى أن نائب رئيس شرکة "آي في إل"، أکبر الشرکات المستقلة العالمية في مجال تصميم ومحاکاة وتطوير أنظمة نقل الحرکة والاختبارات والتقنيات المتعلقة بها، أشاد بما تتمتع به "آيکو" من القدرات والکفاءات ومعدات الخطوط الإنتاجية، وأعرب عن أمله في تعزيز علاقات التعاون بين الشرکتين في مجال محرکات الاحتراق الداخلي، وأنظمة نقل الحرکة، والأنظمة الكهربائية وبطاريات وبرمجيات السيارات الخفيفة والثقيلة، وتطوير أنظمة التعليق، والأنظمة الهندسية وأجهزة المحاکاة.