التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:29 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الأوقاف: غير مسموح بأي عمل سياسي أو مذهبي في الحج

شدد وزير الأوقاف، رئيس بعثة الحج المصرية، محمد مختار جمعة، على رفض أي تعاطي سياسي بأي شكل أو صورة خلال الحج، والذي سيواجه بحسم وحزم تجاه أي من يقوم بأي تحرك سياسي أو مذهبي خلال مناسك الحج.


وقال رئيس بعثة الحج الرسمية، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين، مع الوفد الإعلامي المصري المرافق لبعثة الحج، إن بعثة الحج المصرية تغلفها روح متميزة من أجل خدمة الحجاج المصريين، ولا تعمل أي بعثة نوعية بمعزل عن باقي البعثات النوعية.


وأضاف أنه تم الاتفاق مع وزارة الحج السعودية على أن يتم التفويج للحجاج المصريين من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة يوم الأحد بعد عيد الأضحى وليس يوم الاثنين والذي كان سيؤدى إلى الكثير من المشكلات وهو ما وعد بحله.


وأوضح إن السلطات السعودية قررت منح مصابي الرافعة رحلة الحج العام المقبل والذين لن يتمكنوا من أداء مناسك الحج العام الحالي نتيجة الإصابة وهم اثنان فقط من مصر.


وأشار إلى أن هناك خصوصية فى التعامل بين المملكة العربية السعودية ومصر والذي برز جليا فى السماح لمصر باصطحاب عدد كبير من الدعاة المصريين فى الحج، وهو الأمر الذى لم يحدث مع أي دولة من الدول الإسلامية.


وكلّف وزير الأوقاف رئيس بعثة الحج الرسمية الدكتور هشام عطا رئيس البعثة الطبية بالمرور ومتابعة حالة ثلاثة مصابين من الحجاج المصريين الذين تم عرض حالتهم فى المؤتمر الصحفي وكلفه بإعداد تقرير عاجل يتم عرضه عليه شخصيا مساء اليوم.