التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:01 م , بتوقيت القاهرة

رسميا.. انتهاء ندب القائم بأعمال النيابة العامة وإعادته للقضاء

وافق مجلس القضاء الأعلى برئاسة القاضي أحمد جمال الدين عبداللطيف، في اجتماع له، اليوم الإثنين، على الطلب المقدم من القائم بأعمال النائب العام السابق المستشار علي عمران لإنهاء ندبه من النيابة العامة والعودة لمنصة القضاء بمحكمة الاستئناف.


وأكد عضو مجلس القضاء الأعلى المستشار عادل الشوربجي في تصريح لـ"دوت مصر" أن مجلس القضاء الأعلى لم يتلق رسميا حتى الآن طلبات بإنهاء ندب أيا من قيادات النيابة العامة الذين رافقوا المستشار هشام بركات، سوى من القائم بأعمال النيابة المستشار علي عمران.


ونفى "الشوربجي" أن يكون النائب العام المساعد المستشار زكريا عبدالعزيز عثمان قد تقدم بطلب لمجلس القضاء الأعلى لانهاء ندبه من النيابة العامة.


يشار إلى أن المستشارين علي عمران وزكريا عبدالعزيز كانا يتنافسان بقوة على منصب النائب العام خلفا للمستشار هشام بركات، حتى أدى النائب العام الجديد المستشار نبيل صادق، أول أمس السبت، اليمين القانونية لتولي المنصب لمدة أربع سنوات قادمة.


وكشفت مصادر قضائية أن قيادات بالنيابة العامة اتفقوا على تقديم طلبات للعودة لمنصة القضاء، اعتراضا منهم على النائب العام الجديد المستشار نبيل صادق، الذي شغل المنصب بعد رحيل سابقه المستشار هشام بركات بأكثر من 80 يوما، إثر استهدافه بسيارة مفخخة بالقرب من مسكنه بشرق القاهرة.