التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:42 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التربية والتعليم عنده "فيس بوك" ولا معندوش

أدى الدكتور الهلالي الشربيني، اليمين الدستورية ضمن حكومة شريف إسماعيل، وزيرا للتربية والتعليم والتعليم الفني، السبت الماضي.


ومن يومها أثارت تدوينات لحساب منسوب للوزير الجديد، الهلالي الشربيني، على "فيس بوك" السخرية، لاحتوائها على بعض الأخطاء الإملائية. 


وجاء في تلك التدوينات، حديث عن الحب والأنوثة وجمال المرأة.



وبعد موجة السخرية والهجوم، تم إغلاق حساب الهلالي الشربيني على "فيس بوك".



وقال الوزير في مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان، يوم السبت: "يا أخي أنا ما شفتش حاجة أقسملك إنى مافتحتش لا "فيس بوك" ولا الكلام ده.. أنا ما عرفش اللي أنت بتقوله ده أساسا".


ردا على كلام رامي: "لالا.. دي بوستات قديمة يا فندم.. أشعار وخواطر، ويقال إن حضرتك قفلت الصفحة دلوقتي".



ليعود حساب الهلالي بتدوينة جديدة، الأحد، قال فيها "إنه أعاد فتح حسابه بعد أن أغلقه لأنه لا ينسحب من أي مواجهة"، مضيفا في تدوينته، أن منشوراته السابقة تعبر عن رأيه، وليس رأي العامة، قائلا إنه إنسان ويخطئ.



بينما قال الإعلامي عمرو عبدالحميد، إن الهلالي الشربيني "كان بيلف وبيدور على رامي رضوان في مداخلته الهاتفية بخصوص الأخطاء الإملائية"، ولم يكن واضحا في هذا الأمر، مؤكدا أن كل التدوينات منسوبة للوزير.



وبعد الكثير من الجدل نفت وزارة التربية والتعليم، في بيان أمس الأحد، نسب الحساب للوزير، قائلة إن الصفحة المنسوبة لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الهلالي الشربيني، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تحمل اسمه كذب ولا تمت له بصلة على الإطلاق".



وعلق الإعلامي يوسف الحسيني، على ذلك قائلا "إيه العبط ده، لازم وزير الداخلية يقبض على أصحاب تلك الحسابات الشخصية عبر فيس بوك، ومفيش رجل محترم زي الوزير هيكتب الكلام التافه ده"، بينما قال الوزير "حاسبوني بما سأفعله في الوزارة".



فهل حساب الهلالي الشربيني على فيس بوك، هو حساب الوزير، وهل كتب وزير التربية والتعليم كل هذه الأخطاء الإملائية؟