التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:34 ص , بتوقيت القاهرة

سارة علام تعتذر لـ"طالبة الصفر": أكبر خطأ ارتكبته في حياتي

أثار تحليل الكاتبة الصحفية سارة علام لقضية طالبة الصفر بالثانوية العامة، مريم ملاك، العديد من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي والفضائيات حيث حمل التقرير المنشور في "اليوم السابع" عنوان "الحقيقة الكاملة في قضية طالبة الصفر.. مريم مريضة نفسيا.. لم تدخل امتحانات الثانوية العامة العام الماضي وتلقت علاجا نفسيا لعدة شهور عقب وفاة والدها.. وعندما دخلت الامتحان كتبت الأسئلة فقط في أوراق الإجابة".



أشار مصدر مقرب من الأسرة، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، إلى أن تلك الادعاءات ليس لها أي أساس من الصحة، وأن الأسرة تعتزم مقاضاة أي موقع إلكتروني يشهر بالفتاة، وتعتزم الأسرة أيضا التقدم بشكاوى لنقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة، تجاه أي إعلامي يفبرك أخبارا عن مريم.


وعلقت علام عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على الانتقادات ، حيث كتبت :" عرف من يتابع صفحتي إنني منذ فترة طويلة أميل للتشكيك في رواية "طالبة الصفر" لكن كان علي أن أفهم أن كل ما أملكه هو "قرائن" وليس "دلائل"، والقرائن لا تكفي أبدا للقطع بالرأي، فضلاً عن نشره.


وتابعت قائلة: "كان علي ألا أنشر هذا الموضوع أصلا، ولو كنت سأنشره كان عليّ أن أتحرى الدقة والتوثيق أكثر - كخطأي في معلومة تاريخ وفاة والدها - أن أتخلى عن لغة اليقين، أن أفعل أشياء كثيرة، غير أن أتيقن من أنني على صواب حتى لو كنت أميل لرأي ما، لذلك اعترف بوضوح إنه أكبر خطأ ارتكبته في حياتي، ومدينة بالاعتذار عنه لنفسي وللصحافة ولمريم وأسرتها".