التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:10 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ القليوبية لـ"رؤساء الوحدات": المساجد خط أحمر

طالب محافظ القليوبية، محمد عبدالظاهر، خلال المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية من رؤساء الوحدات القروية بإزالة جميع المطبات والمعوقات التي تعوق حركة مرور السيارات بالشوارع وضرورة إعادة الشيء لأصله والحزم في التعامل مع الموضوعات.


وبحسب بيان للمحافظة، شدد عبدالظاهر، خلال لقاؤه مع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الأحد، على ضرورة الأخذ في الاعتبار مصلحة المواطن طالما لا تتعارض مع القانون، لأن الأمور لن تستقيم إلا إذا تم تنفيذ القانون صارما مع مراعاة مصالح الناس، مطالبا رؤساء المدن والقرى بتعيين مساعدين لهم من الكوادر الشابة في جميع المجالات لتدريبهم.


وحذر المحافظ من استغلال دور العبادة بأي شكل من الأشكال، مؤكدا أن المساجد خط أحمر ولن نسمح لأي حزب أو فصيل سياسي باستغلالها تحت أي ظرف من الظروف ودخولها لاستغلالها في الدعاية، محذرا من الدعاية داخل المصالح أو الهيئات الحكومية ومن يخالف سيحال للنيابة فورا.


كما طالب عبد الظاهر رؤساء المدن والقرى، بإزالة جميع المبانى المخالفة وأنه لا تهاون مع المخالفين واننا مستمرين في إزالة كافة التعديات ، وقطع التيار الكهربائى عنها، كما طالب بقطع التيار الكهربى أيضا عن مداخل القرى لعدم سرقة أصحاب المبانى المخالفة للتيار الكهربائى.


وتم تكريم عدد من رؤساء الوحدات القروية كما قرر إقالة رئيس الوحدة المحلية بالأحراز، التابعة لمركز شبين القناطر من منصبه.


واستعدادا للموسم الدراسي ناقش المحافظ الإجراءات التي اتخذها مديرية التربية والتعليم استعدادا للعام الدراسي الجديد، حيث جار صيانة 350 مدرسة بمختلف القرى والمدن من قبل الهيئة العامة للأبنية التعليمية، كما تم تسليم 3 مدارس جديدة سيتم دخولها الخدمة خلال أيام، كما تم توريد الكتب الدراسية واستكملت بنسبة كبيرة، والباقي سيتم توريده خلال أسبوعين، كما تم التنسيق لعمل وجبة مدرسية آمنة لطلبة المدارس بالتعاون مع مديرية الزراعة.