التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:15 م , بتوقيت القاهرة

"لا للأحزاب الدينية" تراقب استغلال "النور" لساحات العيد

شكلت حملة «لا للأحزاب الدينية » لجانا لمراقبة ورصد استغلال مرشحي الأحزاب الدينية لساحات صلاة عيد الأضحى في الدعاية الانتخابية، في حين أكدت وزارة الأوقاف أنها لن تمنح تصاريح للدعوة السلفية لإقامة ساحات لصلاة العيد.


وقال منسق حملة «لا للأحزاب الدينية»، محمد عطية، في بيان، اليوم الأحد،: «إن حصول الدعوة السلفية أو أي من الجمعيات الدعوية كأنصار السنة المحمدية وغيرها على تصاريح لإقامة ساحات لصلاة العيد سيتم استغلاله من أعضاء حزب النور والسلفيين للترويج لمرشحيهم».


وتابع أن الحملة شكلت لجان رصد في المحافظات، للحصول على أسماء الساحات المعروفة للدعوة السلفية ورصد أي دعاية لأي مرشح، وسيتم إخطار وزارة الأوقاف بها، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية، وعدم استغلال ساحات العيد لدعاية الانتخابية.


وطالب عطية وزارة الأوقاف بعدم السماح بإقامة أي ساحة للسلفية وجمعياتها، للخوف على مستقبل برلمان مصر، وأنه على وزارة الأوقاف اتخاذ جميع الاحتياطات أمام الألاعيب التي تتم من السلفية للحصول على ساحة صلاة عيد الأضحى.


وأشار إلى أن الحملة ستطالب باستقالة وزير الأوقاف إذا لم يفتح تحقيقا في المستندات التي تقدم إليه في استغلال السلفية ساحات صلاة العيد.