التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:24 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الري: الرئيس شدد على حل مشاكل المواطنين على الطبيعة

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الأحد، إنه سيدعو المجلس الاستشاري العلمي التابع لمؤسسة الرئاسة عقب إجازة عيد الأضحى إلى إجراء حوار علمي، ووضع أنسب الطرق، للإسراع في تنفيذ مشروع المليون ونصف مليون فدان.


وأاضاف لـ"دوت مصر" أن "الرئيس طالب أعضاء الحكومة بأن تكون لغة الخطاب بين الوزراء واحدة من حيث التنسيق فيما بينهم للمشروعات المشتركة، فلا عودة للعمل داخل جزر منفصلة بين أعضاء الحكومة".


ولفت مغازي إلى أن أهم تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة تمثلت في التواصل مع وسائل الإعلام والجماهير بشكل مباشر، والتعرف على مشاكلهم على الطبيعة، وحلها بحسم، وكذلك الاستعانة بالجامعات والمراكز البحثية بما لديهم من خبرات وعقول أسوة بما يتم بالدول المتقدمة قبل طرح أي مشروعات للتنفيذ.


وتابع "يأتي ذلك إلى جانب القفز بالبرامج الزمنية للمشروعات حتى يشعر المواطن بأن الحكومة تعمل من أجله، وأن يكون التخطيط للمشروعات مستقبليا وغير مرتبط بالفترة الزمنية التي ستقضيها الحكومة الحالية حتى اتمام الاستحقاق البرلماني".


وقال "أكتوبر المقبل سيشهد افتتاح العديد من المشروعات التي قاربت على الانتهاء، منها الاستعداد لطرح مساحة 43 ألف فدان على مشروع ترعة السلام بشمال سيناء، حيث تم الانتهاء من أعمال البنية الداخلية الخاصة بها".