التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:55 م , بتوقيت القاهرة

حوار| المهندس الرسام: غلطان اللي قال"الفن ما يأكلش عيش"

بدأ الرسم كمحترف بعد التخرج مباشرة من  كلية هندسة جامعة الزقازيق قسم الهندسة المدنية، يفضل أي نوع من الفن يتضمن شو أو إبهار وبعيدا عن الفلسفة، يهوى الرسم على الخضار والأكل لأنه يعشق عالم المطبخ، إنه المهندس الرسام أحمد عبدالمنعم الذي كشف عن سبب قراره اقتحام هذا المجال في حوار خاص لـ"دوت مصر".



عرفنا بنفسك؟


أحمدعبدالمنعم 25 سنة خريج كلية الهندسة من جامعة الزقازيق قسم الهندسة المدنية، والدي مهندس مدني أيضا.


البداية كانت إزاي؟


بدأت الرسم كمحترف بعد التخرج مباشرة أو بمعنى أصح أخدت قرار أني هكتفي بشهادة الهندسة ولن أفكر في العمل في مجالها، بدأت أرسم الأشخاص وبعد ذلك عملت في المجلات والمؤسسات داخل وخارج مصر.



ما نوع الرسم المفضل لديك؟


أي نوع رسم يتضمن شو أو إبهار وبعيدا عن الفلسفة العميقة والغرق في التفاصيل الفنية المعقدة، بمعنى أي عمل فني دمه خفيف ورسالته واضحة ويحقق المتعة والترفيه مش العُقد والتفاصيل الموجهة للصفوة واهتمامي أكثر برسم البورتريه.


بتطور من نفسك إزاي؟


عن طريق الرسم والتفكير أكتر في عمل شيء مميز ولم يقدم من قبل، بالإضافة لمتابعة أعمال الأجانب وكل ما هو جديد لديهم.



رسالة حابب توصلها  للناس؟ 


 نفسي أوصل للناس شيئين المتعة والابتسامة من خلال الرسم  بالإضافة للقدوة والمثال في السعي وراء الحلم والموهبة، يجب إهمال العادات الاجتماعية المتعلقة بكليات القمة وفكرة أن "الفن ما يأكلش عيش" لأن كل ذلك ما هو إلا تدمير للذات، لذلك أنصح كل شخص يريد التحرر بهذه الأفكار بأن ينظر لما فعلته. 


رسمك على الخضار والبطاطا صدفة أم ناتج عن تعلم؟


 رسمي على الخضار والأكل عموما ناتج عن حبي للطبخ وهزاري مع والدتي في المطبخ فكنت ابتكر لها أشكال بالأكل لتشعر أنني متمكن أكثر منها في الطبخ و الموضوع بالصدفة عجب الناس.




ما الجديد في الفترة المقبلة؟
ناوي أدمج الرسم مع فن الاستعراض المسرحي بحيث أن الرسمة تطلع برة إطار الصورة الثابتة.