التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:15 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| عن أزمة البنزين.. وزير البترول الجديد: افتعالية

قال وزير البترول، طارق الملا، إنه لا يمكننا القول إن هناك أزمة البنزين الحالية، ولكن في الحقيقية هي أزمة افتعالية، حيث لاحظ العاملون في قطاع البترول أثناء مراقبتهم الأسواق، أن المواطنين يقبلون على المحطات بمجرد وجود زحام لاعتقادهم أن هناك أزمة، وأن الأمر إيحاء نفسي دون وجود مشكلة.


وأوضح الملا في مداخلة هاتفية له مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامجه "العاشرة مساء" عبر شاشة دريم، مساء السبت، أن استيراد البنزين يسير بشكل منتظم ولا توجد أي مشاكل في استمرار توريد المنتجات، كما أن الوزارة ضخت 30% زيادة من الكمية المقررة إلى السوق.


وأضاف أنه يتم توزيع 22.5 ألف طن بنزين في اليوم، مشيرا إلى أن هذه الأرقام لم تحدث من قبل والتي تتجاوز 30 مليون لتر في اليوم، وأن من التوجيهات التي تلقيتها من رئيس الوزراء، شريف إسماعيل هي تأمين احتياجات الطرق السريعة والمدن، خاصة بمناسبة الإجازات وتم بالفعل عمل خطة محكمة مع شركات التسويق والتوزيع لتوفير احتياجات المواطن من البنزين.


وقد أدت الحكومة الجديدة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس السبت.


وضم التشكيل الجديد 16 وزيرا جديدا، هم: المستشار مجدي العجاتي، وزيرا للعدالة ا?نتقالية ومجلس النواب، وأحمد زكي بدر، وزيرا للتنمية المحلية، واللواء محمد العصار، وزيرا للإنتاج الحربي، وهشام زعزوع، وزيرا للسياحة، وحلمي النمنم، وزيرا للثقافة، وطارق قابيل، وزيرا للتجارة والصناعة، ونبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة للهجرة والمصريين في الخارج.


فضلا عن ياسر القاضي، وزيرا للاتصا?ت، وسحر نصر، وزيرة للتعاون الدولي، وسعد الجيوشي، وزيرا للنقل، وعصام فايد، وزيرا للزراعة، وأشرف الشيحي، وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، وجمال سرور، وزيرا للقوى العاملة، وطارق الملا، وزيرا للبترول، والهلالي الشربيني، وزيرا للتعليم والتعليم الفني، وأحمد عماد، وزيرا للصحة.