التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:07 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الزراعة الجديد: لا أحتاج المناصب.. وهدفنا تحقيق الرضا العام

قال وزير الزراعة الجديد، الدكتور عصام فايد، إنه لا يحتاج إلى مناصب ولا يلهث وراءها، مشيرا إلى أنه تولى العديد منها في مصر وخارجها.


وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أنه لن يعمل منفرداً، وسوف يشكل مجموعات عمل لإنجاز المشروعات الكبرى، مطالباً وسائل الإعلام بالمساعدة في بناء الدولة المصرية وأن تساهم مع المسئولين في تحقيق الإنجازات.


وأكد أن هدف الحكومة خلال المرحلة الحالية، تحقيق الرضا العام من خلال العمل والنتائج الإيجابية، وإنجاز المشروعات القومية الكبرى، والمساعدة في استقرار الدولة.


واشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سوف يساعد في اتخاذ خطوات فعالة في تحقيق مشروع المليون ونصف فدان، كما سيتم التواصل مع المؤسسات التمويلية الكبرى في أوروبا للمساعدة في الحصول على قروض طويلة الأمد وبفائدة بسيطة.


وفيما يتعلق بالأراضي الصحراوية، أكد الوزير أن حق الدولة لن يضيع في تحصيل مستحقاتها من المنتفعين والذين قاموا بتغيير النشاط، وأنه سيتم وضع آليات للتحصيل دون أن يتعرض أيا من المستثمرين لظلم.


ونوه بأن مركز البحوث الزراعية صرح علمي كبير لا يقل أهمية عن أي جامعة كبرى، سواء كانت جامعة عين شمس، أو جامعة القاهرة، لافتا إلى أنه يحتاج إلى الاهتمام وتطبيق أبحاثه العلمية على أرض الواقع.