التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:04 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| 7 مشاهد في السينما المصرية على طريقة روميو وجوليت

اشتهرت قصة "روميو وجوليت" للكاتب الإنجليزي "ويليام شكسبير" بوجود زوايا مختلفة للرومانسية بهدف التعبير عن حب الثنائي لبعضهما، ومن أكثر تلك الزوايا رواجا مشاهد تسلق "روميو" لسور الحديقة، ثم تسلقه أشجارها ليصل إلى شرفة حبيبته "جوليت" ويراها. وفي السينما المصرية أكثر من مشهد على نفس الطريقة.


الريحاني وليلى مراد


بدافع الذعر، لجأ "أ. حمام" أو "نجيب الريحاني" إلى التسلق حتى يصل إلى غرفة حبيبته "ليلى"، والتي تجسدها "ليلى مراد"، حتى يهرب من الكلاب التي طاردته فجأة، وذلك في أحد مشاهد فيلم "غزل البنات"، الذي عرض عام 1949.



فريد الأطرش وسامية جمال


أما في فيلم "آخر كدبة"، الذي عرض عام 1950، يحاول "فريد الأطرش" الذي يجسد شخصية "سمير"، أن يصالح زوجته "سميرة" والتي تقوم بدورها الفنانة سامية جمال، عن طريق غناء أغنية لها بصوته، فيساعده صديقه "أرنب" والذي يجسده "إسماعيل يس"، في التسلق ليصل إلى شباك غرفة نومها بعد أن أغلقت الباب عليها.



أحمد رمزي وهند رستم


وفي أحد مشاهد فيلم "ابن حميدو"، الذي عرض عام 1957، تحاول "عزيزة" والتي تقوم بدورها "هند رستم"، أن تتسلق إلى شباك السجن الذي يحبس بداخله حبيبها "حسن" أو أحمد رمزي، لتتحدث معه بحرية.



اقرأ أيضا:
هكذا تنكر "سمعة" في أفلامه

فيديو| أماكن في أفلام إسماعيل يس .. اعرف أسعارها
من بيع النياشين إلى النصب .. طرق للتغلب على الإفلاس في السينما


شكري سرحان وسعاد حسني


وحاول "شكري سرحان" والذي يقوم بدور "محمد"، في فيلم "حكاية جواز"، عام 1964، أن يتسلق باستخدام سلم إلى غرفة زوجته "عديلة"، في أثناء تواجدها في منزل عائلتها، لكي يصالحها.



المهندس وشويكار


في فيلم "مطاردة غرامية" الذي عرض عام 1968، يحاول المهندس أو "منير" التصالح مع حبيبته "منى"، والتي تقوم بدورها "شويكار"، فيعرض عليه صديقه الطبيب النفسي "الدكتور خشبة"، والذي يؤدي شخصيته الفنان عبدالمنعم مدبولي، أن يتسلق إلى غرفتها على طريقة روميو وجوليت.



عادل إمام وميرفت أمين


وباستخدام حبل، يتسلق "عادل إمام" أو "مجدي" في فيلم "البحث عن فضيحة" الذي عرض عام 1973، إلى غرفة نوم  حبيبته "حنان" والتي تجسدها "ميرفت أمين"، لينفذ الخطة التي اتفقا عليها، لكييوافق أهلها على زواجها منه.



محمد سعد ونيفين مندور


وفي أحد مشاهد فيلم "اللي بالي بالك" الذي عرض عام 2003، يحاول محمد سعد أو "اللمبي"، التعبير عن حبه لزوجته بنفس طريقة روميو مع جوليت.