التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 01:29 م , بتوقيت القاهرة

هل أدى مرشحو حزب النور الخدمة العسكرية؟

تقدم طارق محمود، رئيس ائتلاف تحيا مصر بالإسكندرية، بدعوى أمام محكمة القضاء الإداري، حملت رقم (78227 لسنة 69 ق)، طالب فيها باستبعاد مرشحي حزب النور السلفي من القوائم التي أعلنتها اللجنة العليا لانتخابات مجلس النواب.

شرط للترشح
واستند في دعواه التي أقامها أمام القضاء الإداري، إلي أن جميع مرشحي حزب النور السلفي تم استبعادهم من تأدية الخدمة العسكرية الإلزامية تأسيساً على تطرفهم الديني وأنهم مهددين للأمن القومي المصري حال إلحاقهم بالمؤسسة العسكرية.

ودلل على ذلك بأن جميع شهادات المعاملة العسكرية المقدمة من مرشحي حزب النور سواء قائمة أو فردي، مثبت بها أنه قد تم استبعادهم من الالتحاق بالخدمة العسكرية وهو بذلك يتعارض مع شروط الترشح لانتخابات مجلس النواب.

نافذة لعودة الإخوان
وأضاف طارق، أن حزب النور السلفي يعد النافذة الرئيسية لعودة الإخوان إلى مجلس النواب من خلال قوائمهم التي اشتملت على بعض عناصر الإخوان غير المعروفين إعلامياً، فضلا عن استغلالهم للمساجد في حملاتهم الانتخابية واستغلال الجمعيات الخيرية في توزيع السلع الغذائية لجمع بطاقات الرقم القومي من الناخبين وشراء أصواتهم.

تهديد الأمن القومي
وأكد طارق محمود، أن وجود حزب النور السلفي داخل مجلس النواب يهدد الأمن القومي المصري والهوية المصرية لأنهم شاركوا في تجمعات رابعة والنهضة الإرهابية وكانوا من أشد داعمي حكم محمد مرسي، إضافة إلي عدم احترامهم للسلام الجمهوري المصري أثناء مشاركتهم في مجلس الشعب السابق وعدم وقوفهم احتراماً وإجلالاً للدولة المصرية.

وتابع: "من ضمن المستندات المقدمة صورة ضوئية من حكم محكمة الإسكندرية للأمور المستعجلة في الدعوى التي تقدم بها برقم 349 لسنة 2014 ، بإلزام رئيس الوزراء، واللجنة العليا للانتخابات، ووزير الداخلية، بمنع ترشح أو قبول أوراق ترشح كل من يثبت انتماؤه لجماعة الإخوان".

اقرأ أيضا:

بالمستندات| رئيس حزب يزور شهادة الخدمة العسكرية لخوض الانتخابات

لجنة انتخابات المنيا تستبعد 12 مرشحا