التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:32 م , بتوقيت القاهرة

العليا للانتخابات: نرحب بطعن "عز" و"عكاشة" على استبعادهما

قال المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا لانتخابات، المستشار عمر مروان، إن اللجنة استبعدت الإعلامى توفيق عكاشة من الترشح بانتخابات مجلس النواب المقبلة، بسبب تقديم أوراق ترشحه بعد المواعيد المقررة.


ونفى مروان خلال لقائه مع الصحفيين صباح اليوم الخميس، استبعاد "عكاشة" بسبب عدم امتلاكه لحساب بنكي كما ردد البعض، مؤكدا أنها مجرد اجتهادات صحفية.


وأوضح أن اللجنة ترحب بطعنه على قرار استبعاده، مضيفا: "سنلتزم بحكم القضاء الإدارى في الطعن"، مؤكدا أن اللجنة ستنفذ أي حكم قضائي يصدر في أي طعن من الطعون الانتخابية سواء من طالبي الترشح على النظام الفردي المستبعدين من القوائم المستبعدة، بعد إعلان بعض المستبعدين عن طعنهم على قرار استبعادهم ومن بينهم رجل الأعمال أحمد عز.


وأضاف المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا لانتخابات أن جميع الطعون الخاصة باستبعاد مرشح أو طعن مرشح على مرشح آخر ستقدم أمام القضاء الإداري، ويتم الفصل فيها خلال 5 أيام في الفترة من 20 حتى 28 سبتمبر الجاري.


وأشار مروان: "يحق للقوائم الانتخابية المقبولة أوراق ترشحها، أن تجري أي تعديل على نفسها قبل الإعلان بشكل رسمي عن الكشوف النهائية، والمقرر له يوم 29 سبتمبر، وفقا لما حدده الجدول الزمني للانتخابات.