التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:45 ص , بتوقيت القاهرة

تقرير حقوقي يكشف علاقة ارتفاع معدلات الجرائم بالانتخابات

كشف تقرير صادر عن مرصد الانتخابات البرلمانية، مساء أمس الأربعاء، عن تصاعد وتيرة محاولات ارتكاب الجرائم الإرهابية، تزامنا مع الاستمرار في تنفيذ الجدول الزمني لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرا إلى أن ذلك يشير بوضوح إلى العلاقة بين التنظيمات التي تقف خلف هذه الأحداث ومناهضتها للمسار السياسي الذي انطلق منذ 3 يوليو 2013.


ورصد التقرير 65 محاولة لارتكاب جرائم إرهابية بزيادة قدرها قدره 35% عن عدد الجرائم التي شهدها الأسبوع قبل الماضي، مع ارتفاع ملحوظ في استهدف المواطنين والمنشأت المدنية والخدمية بمعدل 22 حالة، وبما نسبته 34% من إجمالي الجرائم التي تم رصدها.


فيما يتعلق بتوزيع انتشار العمليات الإرهابية في المحافظات، فقد كشف التقرير عن ارتفاع طفيف في عدد المحافظات التي شهدت محاولات لارتكاب جرائم إرهابية لتصل إلى 9 محافظات.


ويذكر أن "البعثة الدولية – المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية مصر 2015" هي تحالف يضم الشبكة الدولية لحقوق والتنمية GNRD بالنرويج والمعهد الدولي للسلام والعدالة وحقوق الإنسان IIPJHR بجنيف وشريكهما المحلي مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان" MAAT، بالإضافة لـ31 منظمة محلية.