التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:24 م , بتوقيت القاهرة

موانئ دبي العالمية تعلن عن مشروعاتها في "السخنة"

احتفلت شركة موانئ دبي العالمية- السخنة بانطلاق حملة "غو غرين"، وذلك بالتزامن مع قيام مجموعة موانئ دبي العالمية بالتعاون مع عدد من مشغلي الموانئ العالميين وهم "هاتشيسون بورت هولدينجز ليميتد" و"إيه بي إم تيرمينالز" و"بي إس إيه إنترناشيونال" وميناء شنغهاي الدولي "إس آي بي جي"، وهيئة ميناء روتردام، بإطلاق حملة بيئية عالمية تعد المبادرة الأولى من نوعها في قطاع الصناعة البحرية العالمي وتهدف إلى نشر الوعي البيئي وإحداث تغير مستدام في المجتمعات التي تعمل فيها هذه الشركات.


وشهدت الاحتفالية مجموعة من الفعاليات والأنشطة البيئية والاجتماعية التي نظمتها الشركة في إطار حملة "غو غرين" بالتعاون مع  شركة قناة السويس الحاويات، وذلك بحضور إبراهيم الحمادى، المدير التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية- السخنة، ولفيف من ممثلي شركة قناة السويس الحاويات وعدد من موظفي وقيادات الشركتين.


وبالمناسبة علق المدير التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية- السخنة، إبراهيم الحمادى،:"إن الاهتمام بالبيئة والحفاظ عليها من أهم الركائز التي تقوم عليها فلسفة العمل في موانئ دبي العالمية. وتحرص موانئنا عبر محفظة أعمالنا العالمية على تبني هذه المقاربة. وقد انضمت موانئ دبي العالمية-السخنة، إدارة وموظفين، إلى أسرة موانئ دبي العالمية في تنظيم عدد من المبادرات البيئية أشركت فيها المجتمع المحلي من أجل تشجيع تغيير السلوك البيئي ونشر الوعي بأهمية المحافظة على الموارد البيئية في حياتنا اليومية".


وقام الحمادى خلال الاحتفال بالإعلان عن شروع موانئ دبي العالمية- السخنة  في تنفيذ مجموعة من المشروعات البيئية في إطار المشاركة في مبادرة "غو غرين" العالمية. وتتضمن هذه المشروعات  البدء في اعتماد أساليب صديقة للبيئة في عمليات ميناء السخنة. حيث سيتم استخدام الطاقة الشمسية وأنظمة الـLED لإضاءة المباني وأعمدة الإنارة بالميناء، فضلاً عن اعتماد الأنظمة التكنولوجية الحديثة واستخدام أجهزة استشعار الحركة للعمل على توفير مصادر الطاقة. هذا بالإضافة إلى مشروع فصل المخلفات مع تخصيص مكان داخل ميناء السخنة للتخلص من النفايات الخطيرة بطريقة آمنة.


وتركز الحملة الممتدة في الفترة من 14 سبتمبر إلى 21 سبتمبر الحالي على ثلاثة محاور رئيسية هي : إعادة الاستخدام وإعادة التدوير، ومواجهة تغير المناخ، ودور المجتمعات التي يعمل فيها مشغلو الموانئ المشاركون في الحملة لحماية البيئة. هذا وتضم الحملة عددا كبيرا من الأنشطة البيئة في جميع المحطات البحرية التابعة للمشغلين العالميين عبر قارات العالم الست، من أجل تسليط الضوء على القضايا البيئية الملحة وتشجيع المجتمعات المحلية على المساهمة في جهود حماية البيئة لتحقيق استدامة هذه المجتمعات وتطورها.