التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:53 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| في ذكرى رحيله.. فؤاد المهندس أخطر رجل في الإذاعة

في الذكرى التاسعة على رحيل "أخطر رجل في العالم" فؤاد المهندس، "دوت مصر"، يرصد لك أسرارا قد لا تعرفها عن حياته.


توفي المهندس في ظهيرة يوم السبت 16 سبتمبر عام 2006، عن عمر يناهز 82 عاما، على إثر أزمة قلبية مفاجئة وحادة للغاية، نتيجة لفزعه الشديد بعد مشاهدته سقوط جزئي لسقف غرفة النوم بمنزله بالزمالك.



إتقانه للإلقاء


الثامنة بتوقت القاهرة على الراديو، موعد برنامج "كلمتين وبس"، هكذا كان محبو الإذاعة يفتتحون يومهم على صوت المهندس مع برنامج مليء بالحيوية، يسلط الضوء على سلبيات المجتمع المصري على لسان "سيد أفندي". ظهرت موهبة المهندس في الإلقاء من خلال البرنامج، حيث كان يحرص على التكلم باللغة العربية بشكل صحيح، والاهتمام بمخارج الحروف.


استمع بنفسك:



يكره التحدث معه قبل دخول المسرح


من أكثر الأشياء التي يكرهها هي أن يتحدث أي شخص معه قبل دخوله إلى خشبة المسرح، لأنه يكون متوترا، والدخول في حوار مع أحد الأشخاص قد يزيد التوتر، وذلك ما حدث عندما حاول مفيد فوزي سؤاله عن شعوره قبل دخوله على خشبة المسرح لعرض مسرحية "هالة حببتي".



يفضل المسرح أكثر من السينما 


"الكاميرا لا تنقل الممثل بشكل حي فتختفي حلقة الوصل، فمن الممكن أن أؤدي دورا بشكل جيد ويخربه مقص المونتاج، وكذلك الاستعجال في السينما وموضوعاتها، أما في المسرح الممثل هو الأوحد"، هذا ما قاله المهندس في إحدى لقاءاته بالإذاعة.



ومن الحب ما يشفي


في أثناء تقديمه مسرحية "إنها حقا عائلة محترمة" كان مصابا بجلطة في القلب، ولكن الغريب أن المهندسن نتيجة عشقه للمسرح عمل وهو مصاب بالجلطة، وأكد الأطباء أنه شفي منها من خلال عمله على المسرح.



 يخاف بشدة 


يخاف من أي شيء يسير على الأرض مثل القطط والكلاب، وظهر ذلك من خلال خوفه من الكلب في مسرحية "هالة حببتي".


نصيحه عبدالوهاب له


أثناء جلوسه مع الموسيقار محمد عبدالوهاب طلب منه أن يستمع إلى الفنانة لطيفة بسبب عذوبة صوتها، وكان لا يتذكر اسمها خلال لقائه مع هالة سرحان، فوصفها بأنها "بيضاء ونحيفة".