التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:48 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| لهذه الأسباب أغلقت ألمانيا أبوابها في وجه اللاجئين؟

أعلنت الحكومة الألمانية أمس الأول، الأحد، غلق حدودها مؤقتا وفرض رقابة مشددة أمام تدفق اللاجئين بعد تزايد عددهم في أراضيها خلال الأسبوع الماضي.
وبحسب موقع "فوكس" الأمريكي، يرجع سبب التراجع عن السياسة المنفتحة التي أعلنت عنها المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بالسماح بدخول اللاجئين وتعليق معاهدة شنجن، إلى أن برلين أصبحت تواجه اضطرابات أمنية داخلية يتسبب فيها المهاجرون.


وادعت المستشارة الألمانية أن السبب وراء هذا الغلق هو "أوضاع أمنية خطيرة"، حيث أوضح الموقع أن فرض الرقابة على الحدود هدفها وقف تدفق اللاجئين، في الوقت الذي يدخل عشرات الآلاف يوميا، أغلبهم فارين من الحرب الأهلية السورية.



ونشر موقع "Allen Bwost" الخاص بالعضو السابق في الكونجرس الأمريكي، آلان وست، اليوم الثلاثاء، فيديو يشرح من خلاله سبب تغيير سياسة ألمانيا تجاه المهاجرين، حيث تندلع العديد من الاشتباكات الداخلية بين مهاجرين ومهاجرين آخرين أو بين مهاجرين ومواطنين ألمان يتقاذفون الحجارة ويضربون بعضهم بالعصي.


أما المشكلة الأخرى التي تواجهها برلين، فتكمن في صعوبة توفير عمل لهذا العدد من اللاجئين، فحتى وقت قريب كانت ألمانيا تضمن عمل حر للاجئين، لكن الآن لم يعد في استطاعتها، كما أن الدخول إليها يشترط امتلاك وثيقة عمل.


اقرأ أيضا