التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:18 م , بتوقيت القاهرة

مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجانا للحرف اليدوية المصرية

تقيم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي مهرجان للحرف اليدوية المصرية في بلازا مكتبة الإسكندرية، في الفترة من 16 إلى 18 سبتمبر الجاري، وذلك في إطار برنامج "دعم التنوع الثقافي والابتكار في مصر"، والممول تمويلًا مشتركًا من الاتحاد الأوروبي.



وبحسب بيان لمكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، يعد المهرجان ضمن الأنشطة الرامية إلى دعم الصناعات الثقافية في مصر، حيث يسعى المعرض والذي يركز بشكل خاص على الحرف اليدوية، إلى تسليط الضوء على الحرف المصرية التراثية والمندثرة وكذلك المستحدثة منها.


كما يسعى للتواصل مع العاملين بالحرف اليدوية وإتاحة الفرصة لهم لعرض أعمالهم وتوفير التغطية الإعلامية لهم، ويعرض المهرجان أمثلة متعددة للمنتجات اليدوية المصرية، حيث يضم العديد من المشاركين من مختلف محافظات وقرى مصر.



يذكر أن برنامج "دعم التنوع الثقافي والابتكار في مصر" هو مشروع مشترك بين مكتبة الإسكندرية والاتحاد الأوروبي، تم تطويره بهدف تنمية الجانب الثقافي في مصر. فيسعى البرنامج إلى توسيع نطاق المشاريع الثقافية في مصر وتشجيع التربية الفنية.


كما يسعى أيضًا إلى الاستفادة من تراث مصر الثقافي والموارد البشرية للاستعانة بالفنون والثقافة كعنصر دعم قوى لتنمية البلاد. هذا وقد بدأ البرنامج في نوفمبر 2013، ومن المتوقع أن يختتم أعماله من خلال مؤتمر رفيع المستوى تقوم مكتبة الإسكندرية بتنظيمه واستضافته في نوفمبر القادم.